علوم و تكنولوجياسلايدسوشيال ميديا

“بداية طريقك للدولارات”.. تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى

تيك توك يضيف ميزة جديدة
تيك توك يضيف ميزة جديدة

تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى

يعد تطبيق TikTok من أشهر التطبيقات على مستوى العالم، وقد حاز أهمية كبيرة بين مستخدمي الهواتف المحمولة، حيث استطاع التطبيق الشهير غزو جميع دول العالم، ليصبح أكثر التطبيقات تحميلا على مستوى العالم.

وقال مسئولي التطبيق الصيني الشهير “TikTok” أنه تم إضافة أدوات إلى التطبيق، وذلك بهدف زيادة العائد المادي للمبدعين وصانعي المحتوى، من خلال إضافة نصائح الفيديو والهدايا الافتراضية.

ووفقا لموقع Business of app، فقد أعلن القائمون على تطبيق “تيك توك” أنه على الرغم من توافر المقابل المادي المباشر والهدايا الرقمية لصانعي البث المباشر، منذ بداية العام الماضي 2020، فإن الميزة الجديدة توفر لأي شخص الحصول على مقابل مادي من الفيديوهات العادية.

تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى
تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى

وشرحت المواقع التقنية أنه يجب أن يكون صانعو المحتوى مؤهلين لبرنامج Creator Next، لكي يتمكنوا من الحصول على المدفوعات والهدايا، وهذا يعني أن يكون المبدعين يمتكلون على الأقل 10000 متابع، وقد حققوا 1000 مشاهدة للفيديو خلال الثلاثين يومًا.

وأشار القائمون على موقع تيك توك أنه بإضافة الميزة الجديدة يمكن للمعجبين مكافأة صانعي المحتوى على المحتوى الخاص بهم، ومن المفترض أنها تشبه لحد ما المكافأة الافتراضية أو التشجيع، على أن يحصل صانعو المحتوى على على إجمالي المدفوعات، وأشار التطبيق الصيني الأكثر تحميلا في العالم أن المدفوعات ستتم معالجتها بواسطة Stripe.

وتعتبر الميزة الجديدة من تيك توك بمثابة مكافأة كبيرة لصانعي المحتوى، والذين يبحثون عن طرق مختلفة للحصول على دخل مادي مناسب من المحتوى المرئي الخاص بهم.

تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى
تيك توك يضيف ميزة جديدة لزيادة أرباح صانعي المحتوى

كما أعلن “TikTok” في الوقت نفسه خفض الحد الأدنى للدخول على Creator Marketplace، الخاص بها للتعاون مع العلامات التجارية، حيث كان تيك توك يشترط أن يمتلك صانع المحتوى على 100000 متابع حتى يتم الحصول على المكافات، وتم تقليل هذا الرقم ليصل إلى 10000 مستخدم.

وتعتبر هذه الميزة الجديدة مكافأة كبيرة للعلامات التجارية والمسوقين، الذين يبحثون عن عمليات أكثر من التعاون مع صانعي المحتوى المتخصصين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى