أخبار الجامعةسلايد

جامعة الزقازيق: القدس عربية لا يقرر مصيرها احتلال غاشم

الزقازيق تعلن عن الكشوف المبدئية لمرشحي انتخابات اتحاد الطلاب

كتب | أحمد الدويري

أصدر مجلس جامعة الزقازيق اليوم برئاسة الدكتور «خالد عبد الباري» بيان يستنكر إعلان الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس الشريف كعاصمة لإسرائيل.

حيث جاء فيه جاء فيه: القدس عربية ، لا يقرر مصيرها ويلغي تاريخها وهويتها احتلال غاشم أو إعلان مارق آثم، وما أشبه اليوم بالبارحة فإن إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل خطوة تتشابه شكلاً ومضموناً مع وعد بلفور: وعد من لا يملك لمن لا يستحق، وسيلاقي حتماً مصير الإنكسار أمام الحق والتاريخ لأن أي محاولة للمساس بالوضع القائم في القدس قولاً أو فعلاً يشكل انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والشرائع الدولية، ويعد باطلاً بطلانا مطلقا، ولن تُرتب هذه المحاولات أي حقوق للاحتلال على القدس، ولن تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني وعروبة القدس .

و أضاف البيان أنه لطالما تعرضت القدس عبر التاريخ إلى الانتهاك والاعتداء، إلا أن عجلة التاريخ كانت دائماً تدور في صالح الحق وأصحابه وإن طال الزمن فالقدس .. مدينة السلام … قدس الأقداس ، وقبلة الإسلام الأولى ستبقي عربية بإذن القائل في محكم آياته «سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله» صدق الله العظيم .

 

للمزيد من الأخبار:

التعليم المفتوح من شهادة عليا لدبلوم مهني والطلاب يصرخون

وزير التعليم العالي للنواب: «مفيش دولة في العالم تقدر توظف كل خريجيها»

انطلاق قافلة طبية من جامعة الزقازيق إلى ديرب نجم

جامعة الزقازيق تعلن عن الكشوف المبدئية لمرشحي انتخابات اتحاد الطلاب

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى