أخبار الرياضة

جماهير ليفربول تهاجم كومباني بسبب محمد صلاح

جماهير ليفربول تهاجم كومباني بسبب محمد صلاح
محمد صلاح

سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على الفوز الثمين الذى حققه مانشستر سيتى على ليفربول، الذى يضم محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى، بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول، على ملعب «الاتحاد»، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

ونجح السيتى فى إلحاق الهزيمة الأولى لليفربول هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 50 نقطة فى المركز الثانى، ويقلص فارق النقاط مع الريدز المتصدر بـ54 نقطة إلى 4 نقاط فقط.

وقالت صحيفة «التايمز»: «سانى يشعل السباق على اللقب.. فوز مانشستر سيتى يضعهم خلف ليفربول بفارق 4 نقاط.. كومبانى ينجو من بطاقة حمراء أمام محمد صلاح». وكتبت صحيفة «ستار سبورت»: «مان سيتى 2/1 ليفربول.. محطة سانى.. سباق اللقب يعود بعد الهزيمة الأولى لليفربول»، فيما عنونت صحيفة «مترو سبورت»، «مانشستر سيتى 2 – 1.. العودة إلى السباق». وعنونت صحيفة «إكسبريس»: «مان سيتى وليفربول.. القتال حتى النهاية»، بينما كتبت صحيفة «ديلى ميل» «أبطال بيب.. ليروى سانى القاتل أذهل كلوب ويعيد الحياة إلى سباق التتويج باللقب.. ليفربول يخسر للمرة الأولى فى البريميرليج هذا الموسم».

فى نفس السياق، أشعلت جماهير ليفربول موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، بتعليقات على عرقلة البلجيكى فينسنت كومبانى، مدافع السيتى، لمحمد صلاح، بعد تدخل عنيف على نجم الريدز فى الشوط الأول للقاء. فيما تساءل البعض الآخر عن سبب انخفاض مستوى «صلاح»، الذى لم يتوهج مثلما كان فى المباريات الأخيرة فى بطولة الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا.

وكتب مشجع عبر حسابه بـ«تويتر» بسخرية: هل يعرف أى أحد لماذا ديفيد سيلفا ومحمد صلاح لم يكونا فى قائمتى فريقهما لمباراة اليوم. وعلق آخر: كلوب قام بتغيير خطته فى المباراة وجعل محمد صلاح يلعب كمهاجم بعد نجاح لابورت فى منع خطورته على الجبهة اليسرى، أعتقد أنها كانت فكرة رائعة من بيب جوارديولا.

وأضاف مشجع آخر: لقد خسرنا مباراة اليوم بسبب أن مانشستر سيتى كانت لديهم رغبة فى الفوز أكثر منا، ولكنى أعتقد أن كومبانى كان يستحق الطرد بسبب تدخله القوى على محمد صلاح. وتابع آخر: لا أعتقد أن هناك تعمدا للإيذاء من كومبانى تجاه محمد صلاح.. لم يكن تدخلا عنيفا!.

ورأى مشجع جديد من ليفربول: «أن العرقلة ضد صلاح كانت مفزعة بالفعل، وكان كومبانى من الممكن أن ينهى حياة اللاعب بهذا التدخل».

من جانبه، قال الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، فى تصريحات عقب نهاية المباراة: «كانت عصيبة لكلا الفريقين أحترم الفريق الآخر بشكل كبير، لعبنا مباريات أفضل من هذه بكثير، لم نكن محظوظين بلقطة القائم، أحيانا القائم يغير نتيجة المباراة». وتابع كلوب، قائلا عن تدخل كومبانى على محمد صلاح فى الشوط الأول: «لا أعلم كيف لم يُطرد كومبانى فى هذه اللقطة، كومبانى لاعب رائع وأحترمه كثيراً، لكن كيف لم يطرد؟ لقد كان صلاح فى طريقه للانفراد». وواصل المدرب الألمانى حديثه، قائلا: «لو أخبرنى أحد قبل بداية الموسم أننا سنكون بالصدارة بفارق 4 نقاط عن السيتى بعد لقائنا معهم فى الجولة 21، كنت سأدفع الكثير من الأموال، لدى إيمان كبير باللاعبين». فيما قال كومبانى فى تصريحات لشبكة «سكاى سبورت»: «لم أقصد أبدا إيذاء محمد صلاح بكل تأكيد، قرار التدخل جاء سريعا، وكان الأهم بالنسبة لى هو قطع الكرة». وتابع المدافع البلجيكى: «أنا سعيد بالنتيجة، وبالأداء الرائع الذى قدمناه خلال اللقاء، نكون أقوى دائما حينما نلعب بقلوبنا». وتدخل كومبانى بقوة على قدم محمد صلاح فى شوط المباراة الأول، ليتحصل القائد البلجيكى لمانشستر سيتى على بطاقة صفراء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى