أخبار مصر

الزم بيتك: الأرصاد تحذر من الطقس غدًا

87590277203b9c917abe3d6b4b3beff7

تواصل درجات الحرارة في الصعود هذه الأيام، لذلك تحذر هيئة الأرصاد المواطنين من التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة بحذر شديد، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

وللكشف عن حالة الطقس الأربعاء 20 مايو، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس غدًا الأربعاء، إنه سيشهد ارتفاعا شديدا فيدرجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تتراوح على القاهرة بين 42 – 43 درجة مئوية.

حالة الطقس الأربعاء 20 مايو

ونصح شاهين، المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال فترات الصيام، مناشدا المواطنين بضرورة التزام المنازل خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضًا : حالة الطقس الأربعاء 20 مايو : الزقازيق اعلى درجات حرارة

واضاف «شاهين» في تصريحات صحفية، إن من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول، في بعض المناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

حالة الطقس الأربعاء 20 مايو

وأشار إلى نشاط الرياح على بعض المناطق لتكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة وتؤدى أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.
وعن درجات الحرارة، قال شاهين، إنها تبلغ على القاهرة 43 درجة مئوية.

وعلى الوجه البحري 41 وعلى السواحل الشمالية 35 وعلى جنوب سيناء 37 وشمال الصعيد 43 وعلى جنوب الصعيد 43 درجة مئوية.

اقرأ ايضًا : حالة الطقس الخميس 21 مايو أعلى درجات حرارة في العالم

 

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى