أخبار مصر

حرق مخزنه من أجل الاستفادة بمبلغ التأمين.. تاجر يربح ملايين

حرق مخزنه من أجل الاستفادة
حرق مخزنه من أجل الاستفادة

على خلاف الطبيعي قام شخص و حرق مخزنه من أجل الاستفادة بمبلغ التأمين والوثيقة التي تمنحه الكثير من المال رغم أنه دمر بالكامل كل الممتلكات الخاصة به.

حرق مخزنه من أجل الاستفادة

ذلك التاجر الذي يعمل في شراء وبيع الأعلاف الحيوانية التي تعد مصدر رزقه في قرية مجاورة في نفس محافظة الشرقية حيث تبين أنه فكر وخطط وحرض الغير على فعلته.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهمين بإضرام النيران فى مخزن أعلاف بالشرقية.

وتبين أن تاجرا اتفق مع آخرين على إضرام النيران فى مخزن ملكه للاستفادة من وثيقة تأمين بقيمة 4 ملايين جنيه.

وكان مركز شرطة فاقوس تلقى بلاغا بنشوب حريق بمخزن أعلاف حيوانية بقرية البيروم دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة، حيث تبين نشوب الحريق بمخزن أسفل منزل مكون من طابقين مُخصص لتخزين الأعلاف والمبيدات ملك (تاجر أعلاف- مقيم بدائرة المركز) وتم السيطرة على الحريق واخماده دون إصابات.

ورجح مالك المخزن أن يكون السبب نتيجة ماس كهربائى، واشار الى مشاهدة الأهالى لأحد الأشخاص والنيران ممسكة بملابسه على مقربة من المخزن وقيامه بخلع تلك الملابس وانصرافه وتبين أنها بها آثار حريق وبداخلها (ايصال استلام بطاقة تحقيق شخصية بإسم أحد الأشخاص) .

وبتكثيف التحريات تبين مرور مالك المخزن بضائقة مالية لكثرة مديونياته وإقتراضه مبلغ مالى من أحد البنوك ، وقيامه بالإشتراك مع (نجله ، خاله – مقيمان بدائرة المركز) .

وذلك بالإتفاق مع (أحد الاشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية) على إضرام النيران بالمخزن للإستفادة من وثيقة التأمين على المخزن ضد السرقة والحريق بمبلغ (4 ملايين جنيه) .

فاستعان الأخير بكل من (عاملين– أحدهما الشخص الذى كان يرتدى الجاكت المعثور عليه – مقيمان بدائرة مركز شبين القناطر بالقليوبية) لإضرام النيران بالمخزن .

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (مالك المخزن ونجله) وتبين تواجد باقى المتهمين عدا أحدهما “هارب” بمستشفى الحروق بالشرقية ، وتم التحفظ عليهم .

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وأضاف مالك المخزن ونجله بقيامهما بإعداد 6 جراكن تحوى بنزين ووضعها داخل المخزن وتوجها رفقة باقى المتهمين للمخزن .

حيث قاموا بالدلوف لداخله وسكب البنزين وأضرام النيران وأثناء خروجهم حدثت إصابتهم بحروق بالوجه واليدين والقدمين وألقى أحدهم الجاكت الخاص به وقام نجل مالك المخزن بنقلهم للمستشفى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجار تكثيف الجهود لضبط الهارب .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى