أخبار العالم

حظر دخول موظف الحكومة عمله ما لم يتلقى لقاح كورونا

حظر دخول موظف الحكومة عمله
حظر دخول موظف الحكومة عمله

حظر دخول موظف الحكومة عمله .. يبدأ غدًا الإثنين تفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بعدم السماح بعد يوم ‪15 نوفمبر‬ القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل ‪PCR‬ كل أسبوع.

حظر دخول موظف الحكومة عمله

كما تقرر بداية من ‪1 ديسمبر‬ المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

كما يمنع أى طالب لم يتلق اللقاح من دخول جامعته، وتبدأ الجامعات فى تطبيق القرار بداية من الغد.

قال الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي، إنه لا يوجد أي إلزام للحصول على جواز السفر الصحي ويكفى بالنسبة للطلاب والموظفين امتلاك الشهادة التي تثبت الحصول على لقاح كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: إنه تم تطعيم أكثر من 40 مليون مواطن بلقاح كورونا ما بين جرعة أولى وجرعتين.

ولفت إلى أنه سيتم توفير لقاحات كورونا في محطات مترو الأنفاق ومحطات قطارات السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه يتم توفير جرعات جونسون اَند جونسون في المحطات من أجل حصول المتلقى للقاح علي الشهادة وعدم الإنتظار.

وأشار إلي أنه يتم تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن بلقاح كورونا يوميا، مؤكدًا أن هناك وفرة في لقاحات كورونا خاصة فايزر واسترازينيكا وجونسون اند جونسون، ومن المنتظر استقبال 12 مليون جرعة من اللقاحات قبل نهاية نوفمبر.

وأكد أن الجامعات ستمنع دخول غير الملقحين ضد كورونا الإثنين المقبل، كما سيتم منع الموظفين غير الحاصلين علي التطعيم من دخول مكان العمل في نفس الموعد.

وأكد أنه لن يتمكن المواطن الذي لم يحصل علي لقاح كورونا من الحصول علي الخدمات الحكومية 1 ديسمبر المقبل، لافتا إلي أن قوائم انتظار الحصول علي لقاح كورونا اصبحت 0%،

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى