أخبار مصرسلايد

حالات توقف وتعطيل الدراسة في الجامعات

حالات توقف وتعطيل الدراسة في الجامعات
حالات توقف وتعطيل الدراسة في الجامعات

حالات توقف وتعطيل الدراسة في الجامعات .. في الوقت الذي تواجه الجامعات المصرية سواء الخاصة أو الحكومية أزمة كورونا واتخاذ إجراءات وقائية حازمة لمواجهة انتشار الفيروس وتوفير سبل الوقاية ومنع انتشار الفيروس ظهر على السطح أزمة المناخ السيئ وهطول الأمطار والسيول والرياح في كثير من المحافظات.

حالات توقف وتعطيل الدراسة في الجامعات

الأمر الذي دفع نحو وجود أقاويل انتشرت على كثير من منصات السوشيال ميديا ترجح إمكانية وقف وتعطيل الدراسة في الجامعات.

ولكن نفت مسؤولة رسمية في التعليم العالي هذه الأنباء، مؤكدة أن الدراسة لن تعطل وأن ما يتررد من أقاويل في هذا الشان غير حقيقي.

وكشفت تقارير حكومية أن تعطيل الدراسة أمر يختص به محافظ الأقليم بالاتفاق مع رؤساء الجامعات وأن هناك صلاحيات واسعة في هذا الشأن ممنوحة من الحكومة للمحافظين ورؤوساء الجامعاتز

ولمحت إلى أن الوضع أيضا له طبيعة خاصة بالمحافظات الساحلية التي تواجه مخاطر الطقس السيئ وهذه المحافظات تخضع لسلطة المحافظ المختص الذي يتخذ القرار المناسب وفق ما يتراءى له بعد تقدير الموقف ومدى خطورته من عدمه وهذه المحافظات هي:

الإسكندرية، مطروح، أسوان، دمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية، ودمنهور والمنصورة.

وشددت التقارير الحكومية على أن تعطيل الدراسة يتم في حالات معينة ومحددة، وهي كالآتي:

“الإجازات والعطلات الرسمية المنصوص عليها في القانون، أوقات انتشار الأوبئة والأمراض الشديدة كالطاعون وتفشي كورونا وغيرها.

والعطلات الطارئة بسبب ظروف الطقس السيئ والأمطار والتي قد تصل للسيول.

ظهور حالات إصابة بأمراض خطيرة بأعداد كبيرة كثيرة في الكلية الواحدة أو الجامعة، أوقات فرض الحجر الصحي على المدينة أو المحافظة التي تقع بها الجامعة”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى