أسعار وعملات

حقيقة ارتفاع الذهب الأيام المقبلة بالأسواق

الذهب
الذهب

كتبت | هدير هشام

أكد سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية « نادي نجيب»، بأن الذهب ينتظر موجة ارتفاع جديدة خلال الأيام المقبلة مع زيادة الأسعار العالمية.

وأضاف «نادي نجيب» أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 615 جنيهًا، وهي نفس الأسعار الأمس، مشيرًا إلى أن السعر الحالي استوعب زيادة الأسعار في السوق العالمية أمس، لذلك لم يحدث تغيير جديد مع بداية تعاملات اليوم.

وقال إن سعر الذهب عالميًا وصل نهاية تعاملات الأمس 1235 دولارًا للأوقية، مقابل 1232 دولارًا للأوقية ببداية التعاملات وهي زيادة غير مؤثرة في الأسعار المحلية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 527 جنيهًا، وعيار 24 سجل 702 جنيه للجرام، والجنيه الذهب سجل 4920 جنيهًا.

وعالميًا صعدت أسعار الذهب أمس الجمعة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر وسجلت رابع أسبوع من المكاسب، بحسب وكالة رويترز,

وقالت الوكالة إن إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر، جاء وسط هبوط حاد في أسواق الأسهم العالمية، حيث سجل رابع زيادة أسبوعية في أطول سلسلة مكاسب منذ يناير.

وأسعار المعدن الأصفر مرتفعة أكثر من 6% منذ أن هبطت إلى 1159.96 دولار للأوقية في منتصف أغسطس، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير2017.

وقفز الذهب حوالي 1% في المعاملات الفورية إلى 1243.32 دولار للأوقية الأونصة، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.26% عند 1234.84 دولار في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي.

وتوقع «نجيب» أن يشهد الذهب في مصر ارتفاعًا آخر خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مع زيادة حافز المستثمرين في الخارج نحو الشراء وهو ما يرفع الطلب على الذهب ومن ثم ترتفع أسعاره.

زر الذهاب إلى الأعلى