أخبار مصرسلايد

حقيقة الصورة المتداولة لـ«طبيبة الدقهلية» بعد رفض الأهالي دفنها

2020041120103886942949026

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة غير حقيقة منسوبة إلى طبية الدقهلية التي رفض أهالي قرية «شبر البهو» التابعة لمركز أجا دفن جثمانها بعد علمهم أنه إحدى ضحايا فيروس كورونا المستجد «كوفيد19».

الصورة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع بالخطأ تعود إلى الدكتورة «آية الحديدي» رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى الصدر بالمنصورة، والتي يتم تداولها بالخطأ على أنها صورة طبية الدقهلية إحدى ضحايا فيروس كورونا والتي رفض الأهالي دفن جثمانها.

والطبيبة المتوفاة والتي رفض أهالي قرية «شبرا البهو» بمركز أجا دفنها هي «سونيا عبد العظيم عارف- 64 سنة» والتي أصيبت بفيروس كورونا، وتم نقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية يوم 14 مارس الماضي إثر تأكد إصابتها بالفيروس.

وبعد وفاة الطبيبة التي تقيم عائلتها بقرية «ميت العامل» بمركز أجا، أقر زوجها على أن تدفن بمقابر عائلته في قرية «شبرا البهو» في نفس المركز، والذي فوجئ بمنع ورفض تام من الأهالي برفض دفن جثمانها في مقابر القرية خوفا على إصابتها بالفيروس.


 
وتدخلت الأجهزة الأمنية والإدارة الصحية بأجا لإقناع الأهالى بدفن الجثمان بأنه لا يوجد أي خطر عليهم من الجثمان، وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، لكنهم أصروا على رفضهم، حتى تدخل الأمن لتفريق تجمع الأهالي بإلقاء قنابل مسيلة للدموع عليهم، لتتمكن أسرة الطبيبة من دفنها.

وتمكنت أسرة الطبيبة المتوفاة من إنها إجراءات الدفن داخل مقابر قرية شبرا البهو، بعد تدخل الأمن.
 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى