أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يصرف مكافأة للعاملين بمستشفى الصدر والحميات

مستشفى حميات الزقازيق
مستشفى حميات الزقازيق

من أجل متابعة وتفقد مستشفيات الزقازيق التي تم تخصيصها لفحص حالات فيروس كورونا المشتبه فيها، تفقد محافظ الشرقية اليوم مستشفى الصدر والحميات ومعمل الزقازيق الإقليمي المشترك.

أكد المحافظ على حرصه لتقديم الدعم الكامل والمستمر لمديرية الشؤون الصحية لمساندتها فيما تقوم به من خدمات طبية راقية في كافة المجالات وتقديراً لدورها العظيم في إحتواء أزمه فيروس كورونا والحد من إنتشاره .

قرر المحافظ صرف علاوه تشجيعية لجميع الأطباء وأطقم التمريض والفنيين العاملين بكلاً من مستشفى الصدر والحميات ومعمل الزقازيق الإقليمي المشترك 

وقال المحافظ  أن مديرية الصحة بالشرقيه تقوم بدور وطني كبير من خلال ما تقدمه من خدمات هامة في مكافحة وباء كورونا والتقليل من حدة انتشاره من خلال إمكانياتها المادية والبشرية المتمثلة في جيشها الأبيض والمتالف من أطقم الأطباء والتمريض والفنيين سواء كان ذلك داخل المنشآت الطبية والصحية أو خارجها من خلال متابعتها المنزلية، وتقديمها للخدمات الطبيه والتوعوية والتطهيرية والدعم النفسي للحالات المخالطة لحالات .

يذكر أن مستشفى الصدر بالزقازيق تتكون من 3 مباني داخلية وتستوعب 114 سرير و مزودة ب3 أجهزة تنفس صناعي وجاري توفير عدد آخر من أجهزة التنفس الصناعي من المشارعات المجتمعة فضلا عن 10 أجهزة مونيتور و 5 صيدليات تتنوع مابين إقتصادي وداخلي ونفقة دولة ورئيسية ومستلزمات طبية ويعمل بها 42 طبيب و 92 تمريض و 46 فني مابين فني إحصاء وفني أسنان وفني معمل وفني صيانة.

أنما عن مستشفى الحميات بالزقازيق تتكون من 2 مبنى للعلاج، الأول إقتصادي والثاني للوحدات المتخصصة جهاز هضمي، باطنة وتتسع إلى 103 سرير وتضم قسم غسيل كلوي مزود بــ 11 ماكينة غسيل بالإضافة إلى 2 عناية مركزة تستوعب 16 سرير عناية لقسمي الجهاز الهضمي والحميات، فضلاً عن وجود 4 صيدليات مابين رئيسية وعلاج مجاني وعلاج على نفقة الدولة وتأمين صحي بالإضافة إلى مخازن أدوية.

وقال مدير المستشفى أن المستشفى يعمل بها 44 طبيب موزعين على أقسام الحميات والجهاز الهضمي والعناية والاشعه والتحاليل ، بالإضافة إلى 137 تمريض و 51 أخصائي تمريض و 86 فني تمريض ، والمستشفى مزودة بوحدة أشعة ووحدة تحاليل .

أكد وكيل وزارة الصحة أن جميع العاملين بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وفنيين وعمال يؤدون واجبهم على الوجه الأكمل ومقدرين الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى