أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

التعليم 1
نظرًا للظروف الصحية التي يمر بها العالم بسبب انتشار جائحة كورونا، وبالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، هناك بعض القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور

خوفًا من أن يؤثر هذا الوضع على أداء الطلاب للامتحانات.

وفي هذا السياق، وجه أحد طلاب الثانوية العامة استفسارًا، للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جروب «طلاب وطالبات مصر» عبر تطبيق «واتس آب»، قال فيه:

هل ممكن يتم تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة نظرًا لطول المنهج، لسه مخلصتش بعد توقف الدروس والمدارس بسبب جائحة كرورنا، ولا ده قرار نهائي بأنها سوف تعقد يوم 4 يوليو المقبل؟

فيما رد وزير التعليم على استفسار الطالب قائلًا:

سنعلن كل هذا الأسبوع القادم باذن الله..

في إشارة من الوزير إلى أنه سيتم حسم مصير تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، خلال الأسبوع المقبل.

جديرًا بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم، أكد مسبقًا على أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونياً، وفي لجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

وأن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حيث وجه الوزير رسالة لأولياء الأمور والطلاب لطمئنتهم، قال خلالها:

امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ستعقد بإذن الله في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية، فقط، ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الالكترونية

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بنظام الأسئلة الجديد

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى