أخبار الشرقية

حكم نهائى ببطلان انتخابات الدائرة الخامسة بالشرقية

حكم-حبس

قضت المحكمة الإدارية العليا بتأييد حكم القضاء الإدارى بالزقازيق ببطلان الانتخابات بالدائرة الخامسة بالشرقية ومقرها مركز الحسينية، وبطلان إجراء الإعادة وإعلان النتيجة، وألزمت اللجنة العليا للانتخابات بإجراء الانتخابات بها مرة أخرى بين جميع المرشحين، وذلك برفضها الطعن على حكم أول درجة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين منير عبد القدوس ومحمد ضيف الله، نائب رئيس مجلس الدولة.

استندت المحكمة فى أسباب حكمها إلى أنها تأكدت أن العلمية الانتخابية قد أجريت بإدراج اسم مرشح قد توفى قبل إجراء الانتخابات وحصل على 4000 صوت، وأن التصويت ورد على محل لا يوجد على وجه الحياة أصلا، بما يعنى إهدار إرادة الناخبين بإضاعة الأصوات التى أعطيت للمرشح المتوفى ولم يستفد بها غيره من المرشحين والذى كان من الممكن معه أن يكون هناك أخلافا فى النتيجة التى أعلنت.

وكانت انتخابات الإعادة بالدائرة قد أجريت بين كلا من أحمد شعيل (الحرية والعدالة) فئات 73 ألفاً و170 صوتاً والسيد العتويل (الحرية والعدالة) عمال 56 ألفاً و575 صوتاً والسعيد كامل (الجبهة) فئات 35 ألفاً و680 صوتاً وخالد عبد العظيم (فلول الوطنى) عمال 31ألفاً و545 صوت، وتم حجب إعلان النتيجة لحين أن تصدر المحكمة الإدارية العليا حكما نهائيا فى الطعون. 

كما قررت المحكمة تأجيل الطعون التى أقيمت على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى ببطلان انتخابات الدائرة الثانية بمحافظة الشرقية والتى تضم بلبيس ومشتول السوق ومنيا القمح وقسم ثان العاشر من رمضان.

المصدر:اليوم السابع


Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى