أخبار الشرقية

حملة لمكافحة الكلاب الضالة بفاقوس

حملة لمكافحة الكلاب الضالة بفاقوس

كتب | ثروت القرم

شن مجلس مدينة فاقوس ، برئاسة المحاسب «السباعي عبد الرحمن» ، رئيس المدينة، وبالاشتراك مع الدكتور «محمد ماهر» مدير إدارة الطب البيطرى بفاقوس ، حملة لمكافحة الكلاب الضالة بمنطقة حي مجلس المدينة مترامية الأطراف ؛ حيث تم التخلص من 55 كلبًا حتى الآن ، وذلك بمشاركة طبيب بيطري و عامل و عسكري من المسطحات ، وتم رفع الكلاب التى تم التخلص منها .
و قال الدكتور «محمد ماهر» مدير إدارة الطب البيطري : «يكون تحركنا في مكافحة الكلاب الضالة موجها للمناطق الأكثر شكوى بناء على شكوى الأهالي أو الأكثر خطورة تبعا لحالات عقر الكلب التي يستقبلها المستشفى العام» .
وأضاف : «بدأت الحملة صباح الثلاثاء الماضي و تنتهي عصر اليوم الخميس ، مشيرا إلى استخدام الخرطوش إلى جانب عقار سام في الحملة ، وهو عقار “الستركنين” و الذي يستخرج من بذور شجر معين، ويستخدم كمبيد للحشرات، وأقل جرعة منه قد تقتل الحيوان، إذ إن 5 سنتيمتر منه تقتل حصان على الفور، لأنه يوقف عضلة الرئتين ويحدث له شللا في أجزاء الجسم، كما يصيب الحيوان بالألم في المعدة لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات حتى يموت .
يقول المواطن «رضا ماهر التلاوي» : أوجه الشكر لرئيس المدينة ومدير إدارة الطب البيطري على استجابتهم السريعة و مساعدتهم لنا في القضاء على هذا الكابوس الذي كثيرا ما كان يتسبب في حبسنا داخل منازلنا .

حملة لمكافحة الكلاب الضالة بفاقوس2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى