أسعار وعملات

خبير مصرفي يوجه رسالة للمواطنين بشأن أموالهم المكتوب عليها

 

lri17109

 

 

أثار قرار البنك المركزي، الذي أذاعه التليفزيون المصري، بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية، وعدم قبولها بأي تعاملات، قلق كثير من المواطنين.

ووفقا للقرار الذي أذاعه التلفزيون المصري، وقناة إكسترا نيوز، فإن المركزي شدد على عدم قبول البنوك لمثل تلك العملات في أي تعاملات بنكية.

وعلى الرغم من تأكيدات شعبة الصرافة، بأنه لم تصل إليها أي قرارات حتى الآن من البنك المركزي بهذا الشأن، إلا أن الدكتور هشام إبراهيم، الخبير المصرفي، رحب بالقرار، موضحا أنه يقلل من التعامل بالنقد، واللجوء إلى التعاملات الالكترونية.

وأكد  أن البنك المركزي أعطى التحذير، كرسالة للمجتمع ككل، مفادها أن يتجنب الناس إساءة استخدام الكاش.

وأوضح أن ظاهرة التدوين على العملات ليست جديدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القرار إيجابي اقتصاديا، خاصة أن كافة دول العالم لا تتداول الكاش بهذه الطريقة.

وحول مدى تأثر المواطنين بالقرار وإمكانية عدم قبول العملات المدون عليها، قال إبراهيم: نحن نحتاج إلى توعية إعلامية، واللي عايز يتجنب ضياع أمواله، يسيب الكاش، ويتعامل بالفيزا ووسائل الدفع الإلكتروني.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى