مجلس النواب

نائب يقترح انتداب سائقين للقطارات من القوات المسلحة

 

رئيس النواب يجدد هجومه على الحكومة بسبب المحاصيل
مجلس النواب

 

اقترح أحمد رفعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، انتداب سائقين جدد للقطارات من القوات المسلحة على أن يتواجد الطاقم كاملا “السائق والمساعد له” في كابينة السائق.

وأعلن رفعت عن تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس هيئة السكك الحديدية بسبب ما حدث في واقعة تصادم قطار محطة مصر مؤخرا.

وأشار إلى أن استقالة وزير النقل لا تمثل نهاية الأزمة ولكن لا بد من الوقوف على أسباب الحادث سواء كانت فنية أو بشرية، موضحا أن المواقع الإخبارية اعتبرت أن سبب الحادث بشري فقط، ولكن حقيقة الأمر أن السبب بشري وفني ومن ثم يمكن إضافة متهمين جدد للقضية.

وأضاف رفعت في بيان، أنه إذا أثبت التحقيق في الحادث وجود أسباب فنية سيمهد الطريق لإضافة قائمة بأسماء أخرى تسببت في هذا الإهمال الجسيم مما نتج عنه وفيات، الأمر الذي يترتب عليه قانونا عقاب بالسجن مدة لا تزيد على 10 سنوات، أما إذا أدى الفحص الفنى إلى تعمد تعطيل الأجهزة الفنية الموجودة داخل القطار وخارجه سيرقى الأمر إلى كونه حادثا إرهابيا في خلية إرهابية تكونت من مجموعة من المتهمين داخل قطاع السكك الحديدية ولا بد من ضبطهم جميعا وتقديمهم إلى العدالة بتهمة الخيانة العظمى.

وأشار إلى أن هناك صمام أمان ثالثا داخل القطارات منها الفرامل التي تعمل ذاتيا إذا قطع خرطوم الهواء بالجرار نفسه، مشيرا إلى أنه سيتم استدعاء رئيس هيئة السكك الحديدية وإخطار النائب العام بالمناقشة التي تمت في هذا الشأن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى