أخبار العالم

خطوات التنمية المحلية لاستبدال التوك توك بالميني فان

خطوات التنمية المحلية لاستبدال التوك توك
توك توك

كتب | شادي زعبل

جدل واسع بين المواطنين بسبب قرار وزارة التنمية المحلية بـ استبدال التوك توك بسيارات الفان للقضاء على العشوائية وإمكانية تقنينها ووضع خطوط سير .

إلا أن اتخذت وزارة التنمية المحلية 11 خطوات تنفيذا لقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، لـ استبدال التوك توك بسيارات الفان، وتتضمن:

1- التواصل مع جميع محافظات الجمهورية، بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات الميني فان كسيارات أجرة.

2- البدء في تحديد خطوط سير لها داخل المحافظات.

3- التنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوك توك لتحويل خطوط إنتاجهم لسيارات الميني فان.

4- قصر منتجات المصانع المتنجة للتوك توك على التصدير فقط.

اقرأ أيضاً: مصر تعلن الخطة الجديدة للقضاء على التوك توك

5- الحكومة قامت بالتنسيق مع مصنعى التوك توك لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيدًا لتنفيذ برنامج الاستبدال والإحلال واستخدام وقود الغاز.

6- أساليب وآليات تحفيزية لمالكي مركبات التوك توك لاستبدالها بسيارات الميني فان.

7- مراعاة الجانب الاجتماعي للعاملين في هذا المجال، ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوك توك من خلال برنامج مشروعك الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية.

8- استبدال مركبات التوك توك بسيارات الميني فان بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

9- جارٍ حصر احتياجات المحافظات من السيارات الميني فان المزمع إطلاقها كخدمة نقل جماعي جديدة كبديل حضاري لمركبات التوك توك.

10- إعداد حصر تقريبي للسيارات المرخصة ملاكى من الميني فان وتعمل كسيارات اجرة بصورة غير رسمية تمهيدًا لتوفيق أوضاعها القانونية وتحصيل حق الدولة منها.

11- وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور تقوم بضبط مركبات التوك توك المخالفة سواء غير المرخصة أو المخالفة لخطوط السير لمنع انتشار الظاهرة بمدن وعواصم المحافظات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى