أخبار مصرسلايد

لأولياء الأمور المتخوفين من كورونا.. خطوات الحصول على إذن غياب لعدم ذهاب ابنك للمدرسة

خطوات الحصول على إذن غياب
خطوات الحصول على إذن غياب

خطوات الحصول على إذن غياب لعدم ذهاب ابنك للمدرسة.. قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه بسبب اختلاف الآراء ومخاوف الأهالي على الطلاب، ووفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية فإنه يترك لأولياء الأمور حرية اختيار الطريقة المناسبة لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى.

سواء من خلال الحضور بعد فتح المدارس أو من خلال التعلم عن بعد من خلال منصات التعليم الرقمي ومصادر التعلم المختلفة التي توفرها الوزارة، على أن يلتزم الطلاب بحضور الامتحانات الشهرية.

خطوات الحصول على إذن غياب

وخلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي “أحمد موسى” في برنامجه على مسئوليتي المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أكد وزير التعليم على ان الحضور للمدارس إختياري بدايةً من يوم 10 مارس المقبل، ولكن الغياب بتطلب إقرار رسمي من ولي الأمر يقدم للمدرسة.

مشيرًا إلى أن مصادر التعلم تكفي بالمنصات الإلكترونية، وعلى كل ولي أمر اتخاذ القرار المناسب لابنه دون فرض رأي على باقِ الطلاب.

مضيفًا أن الطلاب من كي جي1 وحتى الصف الثالث الابتدائي سيتم تقييمهم من مدرسي الفصل ولا توجد امتحانات لهم، بينما صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي سيتم عمل فكرة مبتكرة لهم بعمل امتحان مجمع لكل المواد في يوم واحد، بحيث يتم تقسيم الطلاب على اللجان بصورة جيدة، وعلى أن يتم عمل امتحان شهري لهم.

وكان وزير التعليم قد أعلن سابقًا عن إمكانية تحويل الطلاب لنظام المنازل واستكمال الدراسة عن بعد من خلال المنصات الالكترونية، حيث أن هذا النظام لا يلزم الطالب بالحضور في المدرسة ولا يسجل له حضور أو غياب، ويسمح له فقط بحضور الامتحانات.

مشيرًا إلى أن هذا القرار مطبق في كل مدارس مصر، ويمكن لولي أمر الطالب التقدم بطلب للمدرسة أو الإدارة التعليمية للتحويل من طالب نظامي إلى طالب منازل.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: وزير التعليم يكشف شكل نموذج الامتحان المجمع لصفوف النقل 2021

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى