عالم المرأة

خلطة لإزالة الكلف

2016-635944624658662386-866_608x403
البشرة الصافية والنقية  حلم يراود كل الفتيات ، ولكن قد يفسد ذلك الحلم مرض الكلف ، وهو مرض متمثل ببقع غامقة ، ونلاحظ وجودها عند النساء أكثر من الرجال ، أما عن مناطق انتشارها ، فيكون على الوجنتين والجفون والذقن ، ومن أسبابه التعرض لفترات طويلة لحرارة الشمس باستمرار ، أو مع الحمل  ، أو كريمات التجميل وبعض أنواع الصابون ، أو نقص فيتامين(E) في الجسم ، ويجب الوقاية ، و عدم التعرض الدائم لأشعة الشمس ، واستعمال الكريمات المخصصة له

وهناك عدة خلطات تستخدم لإزالة الكلف ، ولكن يجب تنظيف البشرة قبل استخدامها و يجب أن توضع بعد غروب الشمس

 الخلطة الأولى عبارة عن:

جليسرين (موجود بالصيدليات) ،وليمون طازج ، تخلط المكونات ، ويتم تخزين الخليط في الثلاجة .

 نقوم بصنفرة الوجه قبل استخدام الخليط ، ويمكن صنفرته بواسطة الملح ، وتستخدم يوميا قبل النوم ،وبعد الحمام العادي ، نستمر باستخدام الخليط حتى يزول الكلف نهائيا .

الخلطة الثانية عبارة عن :

 وخلطة أخرى تساعد على التخلص من الكلف ، وهي استخدام 3 ملاعق من زيت السمسم ، و 3 ملاعق كبيرة من القمح ، و 3 ملاعق كبيرة من النشا ، وبياض لثلاث بيضات . يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة لمدة ثلاث أيام بالأسبوع ، ومرتين في الأسبوع الثاني ، ومرة في الأسبوع الثالث .

الخلطة الثالثة عبارة عن:

 استخدام ملعقة كبيرة من النشا ، وملعقة كبيرة من الخميرة ، و 2 ملعقة كبيرة من اللبن ، وملعقة صغيرة من كركم الجسم . حيث يغسل الوجه بالصابون والماء ، ثم نقوم بتنشيف الوجه بفوطة ناعمة ، ثم تخلط جميع المكونات معا ، وتوضع على البشرة مدة نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء ، وتستخدم هذه الخلطة 3 مرات ، أما إن كانت بحاجة إلى أكثر من ذلك ، فيمكن استخدامه أربع أو خمس مرات .

الخلطة الرابعة عبارة عن:

  تحتوي على 50 ملل من الحليب البودرة ، مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من النشا . تخلط المكونات جميعها معا ، ويدهن به البشرة ، ويترك على الوجه مدة نصف ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء نظيف . ويمكن استخدام طريقة أخرى ، وتحتوي على 50 ملل من الحليب البودرة ، مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من النشا . تخلط المكونات جميعها معا ، ويدهن به البشرة ، ويترك على الوجه مدة نصف ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء نظيف.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى