ثقافة و فنسلايد

القصة الكاملة لـ “خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين”.. نقل مؤدي المرجانات للمستشفى ورد ناري من النقابة على هجومه

خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين

خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين.. تصدر اسم مؤدي المهرجانات “حمو بيكا” تريند جوجل، منذ بداية حواره أمس الجمعه، في برنامج كلام الناس المذاع على قناة “MBC مصر”، حيث جاءت الحلقة بالعديد من التصريحات النارية من “بيكا” ضد نقابة الموسيقيين والنقيب هاني شاكر.

خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين..

ويرصد لكم موقع الشرقية توداي في السطور التالية، تفاصيل خناقة خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين، والتي جاءت على النحو التالي:

وقد نشرت الصفحة الرسمية لمؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة جديدة له من داخل المستشفى، وظهر في الصورة يخضع لعدد من الفحوصات الطبية، وذلك بعد دخوله المستشفى أمس عقب انتهاء حلقته على قناة MBC مصر.

حيث عبر أدمن الصفحة عن استيائه من التعليقات الساخرة من صورة حمو بيكا التي نشرها فور دخوله المستشفى، وعلق قائلًا: “بجد شكرًا جدًا للناس اللي بتتنمر والناس اللي شمتانه والناس اللي فرحانه في المرض”.

وأضاف: “بدل ما تدعو لحمو دعوة كويسه وتتمنوله يقوم بالسلامة.. بتتنمرو عليه وشمتانين فيه.. بجد عمرنا مهنرتقي أبدًا ولا هننضف ولا نعرف نتمنى الخير للناس ابدًا .. الحقد والغل والغيره بقو مسيطرين علي البشر بطريقة غريبة .. حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد بيعمل كدة بجد”.
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين

نعليقات ساخرة على صورة حمو بيكا في المستشفى

وكانت صورة “حمو بيكا” والتي نشرتها صفحته الرسمية على فيس بوك أمس على سرير المرض بالمستشفى قد لاقت عدد من التعليقات الساخرة، وجاءت على النحو التالي: “هو عنده انتفاخ ؟؟” وقال آخر: “ان شاء الله تتربي في عزك ياحمو” وتابع آخر: “الله يرحمو كان فنان كبير”.

وقال آخر: “شربوا كمون باين عندو نفاخ شديد سلامات” وأردف آخر: “الم.تخل.ف بيعمل رسم قلب ولابس خواتم في ايده.. مهو يا إما انتو بتمثلو يا إما الدكتور كان بيصبح معاه”، وأضاف آخر: “حامل وال اية يا جدعان حد يطمن طيب ولد وال بنت”.

خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين

تصريحات نارية من حمو بيكا ضد النقابة

جدير بالذكر أن “بيكا” قد دخل في نوبة بكاء على الهواء مباشرة أثناء حواره على قناة “إم بي سي مصر” أمس الجمعة، عند الحديث عن محاولاته للحصول على عضوية النقابة، ورفض النقابة إدراجه ضمن أسماء الأعضاء.

حيث قال حمو بيكا: “أنا مش داخل امتحانات النقابة تاني.. وكورسات الصوت اللي النقابة عملاها دي مبتتعملش غير لحمو بيكا.. أنا بقول للنقابة اعتقوني لوجه الله.. أنتوا مش عارفين اللي جوايا.. أنا مش عايز حاجة غير إني أكل عيش”.

وأضاف “بيكا”: “لجنة الاستماع في النقابة مش ماشية بما يرضي الله، بس كل واحد بيبقا عنده سلطة بيتحكم في البشر، ميعرفوش إن في ربنا.. وإن في قانون في البلد دي يعرف يجيب لنا حقنا.. وفي ناس مزورة ورق وخدت كارنيه النقابة.. اشمعنه أنا”.

وتابع موجهًا حديثه لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر : “أنا مش جاي لك بصوت حلو أنا صوتي مش كروان، أنا جاي بجمهوري وشعبيتي، أنا بيكون موجود في حفلتي أحسن من 40 ألف واحد، إزاي تقولي غني برا مصر.. لا أنا مصري ومن حقي أعني في بلدي واخد كارنيه النقابة زي كل مطربين المهرجانات اللي خدوه قبل كده”.

خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين
خنافة حمو بيكا ونقابة الموسيقيين

رد نقابة الموسيقيين على حمو بيكا

ومن جانبها، وجهت نقابة الموسيقين رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا بعد تصريحاته الأخيرة، حيث قال المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أن “بيكا” لم يجتار اختبارين نقابة الموسيقيين، “إزاي النقابة هتعند مع حمو بيكا وهو دخل مرتين اللجنة ويسقط”.

وأضاف “رمضان” في تصريحات لموقع المصري اليوم: “النقابة لجنة واحدة للمطربين وحمو بيكا اتعمله لجنتين ولم ينجح في المرتين، وانت داخل امتحان غناء المفروض تكون جاهز ومحضر نفسك، سواء لأم كلثوم أو غيرها، والدليل على ذلك الفيديوهات اللي بينزلها على صفحته الخاصة على فيس بوك”.

وتابع سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية أن حلقة “بيكا” على “أم بي سي” سيتم تفريغها لرصد كافة تصريحاته لمعرفة هل كلامه صحيح أم لا، مختتمًا: “النقابة مش بتعند مع حد واللي بيدخل الامتحان وبينجح بياخد عضوية النقابة من غير ظلم”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى