أخبار العالم

دولة عربية تعلن موعد عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى 2019
عيد الأضحى

كتب | أحمد الدويري

أعلنت سلطنة عمان عن أول أيام عيد الأضحى بعد اجتماع لجنة استطلاع هلال شهر ذي الحجة

وبعد اجتماع اللجنة الفرعية لاستطلاع هلال شهر ذي الحجة بديوان عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أعلنت سلطنة عمان عدم ثبوت رؤية الهلال.

وبذلك يكون الأحد الموافق 11 أغسطس هو يوم وقفة عرفة، والإثنين 12 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى، في عمان.

اقرأ أيضًا السعودية تعلن رسميًا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

وقد أعلنت المحكمة العليا السعودية بيانها الرسمي الصادر اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس لعام ألفين وتِسعة عشر ميلاديًّا أن يومَ الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وأربعين هجريًّا الموافقَ الأول من شهر أغسطس لعام ألفينِ وتِسعة عشر ميلاديًّا هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ الجمعة الثاني من شهر أغسطس لعام ألفينِ وتِسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام ذي الحجة.

وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يومَ الجمعة الثاني من شهر أغسطس لعام ألفينِ وتِسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وأربعين من الهجرة، وأن يومَ السبت الموافق العاشر من شهر أغسطس لعام ألفينِ وتِسعة عشر ميلاديًّا هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الأحد الموافقَ الحادي عشر من شهر أغسطس لعام ألفينِ وتِسعة عشر ميلاديًّا هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى