أخبار العالم

صحيفة سودانية: دولة عربية منحت البشير حق اللجوء وتراجعت

المتظاهرين في السودان
المتظاهرين في السودان

كتب | شادي زعبل

أكدت صحيفة الراكوبة السودانية خبر هام جداً بأن الرئيس السوداني عمر البشير تم توقيفه من قبل قوات الجيش في السودان قبل هروبه إلى دولة عربية .

وأفادت الصحيفة أن هناك دولة عربية منحت الرئيس السوداني عمر البشير حق اللجوء مع أسرته ثم تراجعت وسحب دعوتها ورفضت استضافته، لذلك لم يجد أمامه شيئا سوى البقاء.

ونشرت الصحيفة، أن الرئيس السوداني عمر البشير، حاول ليلة أمس الهرب إلى دولة عربية، فيما أشارت أخرى إلى أنه تم منع طائرته من الإقلاع من مطار الخرطوم.

صحيفة الراكوبة كانت قد ذكرت قبل يومين، أن دولة عربية خليجية تتخذ مواقف وسطية دائمة، عرضت إرسال طائرة خاصة لنقل الرئيس البشير وعائلته إليها، مشيرة إلى أن الطائرة ظلت مرابطة في مطار الخرطوم ثم غادرت.

من جانبها، نقلت صحيفة سودافاكس أن القوات المسلحة أعادت طائرة الرئيس البشير قبل إقلاعها من مطار الخرطوم، وأن الدولة التي عرضت استضافته قد تراجعت عن عرضها.

وتأتي هذه التقارير وسط أنباء تحدثت عن تنحي الرئيس عمر البشير عن السلطة ومشاورات تحضيرية لتولي مجلس عسكري انتقالي مقاليد السلطة في البلاد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى