أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

رأي المواطنين بمحافظة الشرقية في ارتفاع أسعار الوقود

رأي المواطنين بمحافظة الشرقية في ارتفاع أسعار الوقود
رأي المواطنين بمحافظة الشرقية في ارتفاع أسعار الوقود

تقرير | سامح المصري ، شيماء أشرف ، شادي زعبل

أثار قرار الحكومة المصرية الجديدة صباح السبت غضب عارم لدى الموطنين بسبب توقيت فرض القرار وتبعيات ارتفاع أسعار الوقود ومما سيؤثر عليه من ارتفاع الملابس والخضروات والفاكهة وغيرها من متطلبات الحياة .

وقالت الحكومة أن السبب في تطبيق تلك الزيادة الأخيرة على المواطنين أنها تخفض الدعم حتى يستفيد به المواطن البسيط وأن الزيادة توفير 50 مليار جنيه للحكومة .

رصدت عدسة الشرقية توداي غضب الشارع من ارتفاع أسعار الوقود:-

بدأ أحد السائقين حديثه، بأنها صدمة كبرى للجميع خاصة أنه ثاني أيام العيد كما أن المواطنين يعانون بعد الخروج من شهر رمضان ومصاريفه ثم تكلفة العيد ومستلزماته من ملبس ومأكل وغيره المواطن لن يتحمل كل ذلك خاصة أن السائق لن يتحمل الزيادة بس الأجرة تزيد على الركاب .

وعبرت إحدى السيدات «أن زيادة البنزين تمثل سواد على رأس المواطن البسيط فهو من يدفع الثمن، وأكدت أن المواطن يعاني من متطلبات الحياة أساساً فكيف يتكيف مع تلك الزيادة خاصة أن مصاريف الكهرباء والتعليم والمياه، وأن الشعب هو المضرور خاصة الطبقة البسيطة».

وعبر أحد السائقين عن غضبه بـ : «أن زيادة البنزين ستزيد كل متطلبات المواطن البسيط من مأكل ومشرب والسلع والملابس لأنه يرتبط بهم، وأن الحكومة تضر بالمواطن البسيط لأنه هو المطحون في تلك الأيام».

وقالت إحدى السيدات، «أن الحكومة تحاول توفير الدعم للطبقة الفقيرة إلا أنه لا يوجد دعم فالطبقة الفقيرة هي صاحبة أكبر نسبة زيادة كما أنها المضرور الوحيد من تلك الإجراءات الإقتصادية، وأن توقيت فرض القرار خاطئ جداً معبرةً: هي دي العدية اللي بتدوها للناس» .

وقال أحد الشباب «أنه يعمل في العاشر من رمضان ومرتبه 1700 ولديه 3 أطفال ويسكن في شقة بالإيجار ويدفع له نصف راتبه بالإضافة إلى الكهرباء والمياه، مع التعليم ومصاريف الملابس مختتماً عايزني أشحت بعد كدا ؟» .

وقال أحد المواطنين أن السائقين يزيدون الألم والغضب لدى الأهالي بعدم التزامهم بالتسعيرة والاعتماد على رفع السعر عن التعريفة الرسمية .

واختتمت ربة منزل، «أن الحكومة الجديدة بدأتها بالغلبان ولا يشعرون بمعاناته ولا يروا إلا أصحاب رؤوس الأموال فيزيدوا الأسعار على الجميع الفقير وغيره» .

واستغاث أحد المواطنين بالرئيس عبد الفتاح السيسي بعد رفع الأسعار أن يشعر بالمواطنين الذين أصابتهم الأسعار بالحسرة والغضب وتكبدهم النفقات التي لا يمتلكونها .

 

 

اقرأ المزيد

زيادة أسعار البنزين والسولار والبوتاجاز

تعرف على أسعار الوقود الجديدة بعد زيادتها

البترول تعلن أسباب زيادة أسعار المنتجات البترولية وتأثيراتها

وزير البترول الأسبق يكشف بدائل الوقود بعد زيادة أسعار البنزين

رئيس الوزراء: الزيادة الجديدة فى تعريفة الركوب تتراوح بين 10 – 20% فقط

محافظ الشرقية يحدد سعر تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات بعد زيادة البنزين

تعريفة الركوب من مركز فاقوس للخطوط الأخرى

تعريفة الركوب الجديدة من مركز بلبيس للخطوط الأخرى

تعريفة الركوب من مركز فاقوس للخطوط الأخرى

تعريفة الركوب من الزقازيق بعد ارتفاع سعر البنزين

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى