أخبار العالمسلايد

رئيس الوزراء يعلن ترشيح «مشيرة خطاب» لرئاسة اليونسكو

رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء “إنه من أرض الكنانة ومهد الحضارات يسعدنى أن أعلن لكم وللعالم أجمع أن جمهورية مصر العربية قررت ترشيح الوزيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، وهى سيدة تحمل خبرات وتاريخاً حافلاً مشهوداً له على الصعيدين الوطنى والدولى”.

وأشار خلال كلمته لإعلان ترشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو إلى أن مصر بهذا الترشيح تقدم للعالم نموذجاً للمرأة المصرية والعربية والأفريقية والمتوسطية المتفتحة والناجحة التى ثابرت واجتهدت وتفاعلت مع العالم دوماً بعقلانية وجدية، وبرهنت على تمتعها برؤية عصرية وقدرة على الإنجاز فى العمل الميدانى، وشجاعة فى الدفاع عن مواقفها.

وشدد على أن مصر تثبت مصر بهذا الترشيح للمجتمع الدولى أن المرأة المصرية دائماً ما تتمتع بحظوظ كبيرة فى تبوُّء المواقع المهمة طالما أثبتت الكفاءة المطلوبة والنهج الذى سارت عليه مصر من قديم الأزل منذ عصر الملكات حتشبسوت ونفرتيتى ونفرتارى وغيرهن رغم الصعوبات التى واجهت مسألة تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين على مر السنين ليس فقط فى الدول النامية بل على الصعيد الدولى.

وأضاف قائلا “مرشحتنا وصلت إلى أعلى المناصب من خلال توليها منصب وزيرة الأسرة والسكان ولديها اتصالات واسعة على الصعيد الدولى وعلاقات متنوعة مع الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ومراكز الأبحاث الدولية، كما أن لها سيرة ذاتية قوية، بالإضافة إلى خبرة ثرية للعمل فى المنظمات الدولية وأظهرت قدرات إدارية متميزة فى قيادة الموارد البشرية وبناء توافق الآراء حول القضايا الحرجة وحشد الموارد.

وأشار إلى خبراتها المتنوعة والتى تعلمونها جميعاً والموضحة بالتفصيل فى سيرتها الذاتية، فإن مرشحتنا تتميز بأن لديها إنجازات ملموسة فى العمل الميدانى للإشراف على المبادرات التى تتقدم بها فى العديد من المجالات التعليمية والتنموية وفى مجال حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة ومكافحة الاتجار بالبشر، والقضاء على كل أشكال العنف والتمييز، وغير ذلك من المجالات التى تهتم بها منظمة اليونسكو، وهو العنصر الذى جعل منها امرأة رائدة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى