أخبار العالم

رئيس الوزراء :حركة المحافظين واردة فى أى وقت

شريف إسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الانتخابات تسير بشكل منتظم بـ٩٩ دائرة، وفيما يتعلق بمنح العاملين إجازة، أوضح أنه يتم متابعة الأمر بإعطاء نصف يوم إجازة فى الإعادة والمرحلة الثانية من عدمه وفق طبيعة كل مرحلة.

وحول إعطاء العاملين إجازة من عدمه للمشاركة فى جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، أوضح فى تصريحات صحفية، عقب تفقده غرفة العمليات المركزية، أنه لم يتم بحث الأمر حتى الآن، ولكنه يطالب الشركات التيسير على العاملين للذهاب للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد إجازة غدًا.

وفيما يتعلق بأزمة الإسكندرية، قال “إسماعيل” إنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن هناك تقصيرًا فى هذه الأزمة، ولكن تم اتخاذ التدابير اللازمة، مؤكدًا أن كمية الأمطار فاقت التوقعات حيث سقطت الأمطار من الثانية عشرة وحتى التاسعة من صباح اليوم التالى، معترفًا فى الوقت ذاته بأن الاستعدادات لم تكن كافية وأن المشكلة ما تزال قائمة ولم تنتهِ ولكن نستطيع القول أن الأوضاع حاليًا تحت السيطرة.

وأكد أنه أصدر تعليمات لكافة المحافظين بالاستعدادات اللازمة للأمطار، والسيول والمتابعة المستمرة .

وأشار إلى أن منطقتى العصافرة والمندرة كانت نسبة المياه بهما تفوق التوقعات، موضحًا أن التأخير فى مشروعى مجمع الثلاثين ومحطة السيوف، كان سببًا فى الأزمة التى تعرضت لها المحافظة.

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات سريعة للانتهاء من محطة السيوف، ومجمع الثلاثين، معلنًا أنه من المتوقع الانتهاء من هذه المشروعات فى شهرين، كما تم اعتماد ٧٥ مليون جنيه لشراء المعدات اللازمة، ولكن لم يستغل المبلغ بالقدرة الكافية.

وأضاف أن عدد عربيات سحب المياه كانت ٤٨ سيارة وهو عدد غير كافى، وأنه اتخذ عدة إجراءات منها الدفع بـ٦ سيارات إضافية بدأت العمل من مساء ليلة سقوط الأمطار، مضيفًا أن ٢١ سيارة من القوات المسلحة ساعدت فى سحب المياه، وأنه تفقد الكورنيش بالكامل خلال زيارته للإسكندرية ولكن الوضع كان صعبا فى اتجاه المنتزه.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن هناك ٩ لجان شكلت لدراسة التلفيات والخسائر التى وقعت نتيجة أزمة الإسكندرية، مؤكدًا أن الأزمة لم تؤثر على سير الانتخابات، وأنه تم إرسال مجموعة من المصورين أمس لنقل حقيقة الوضع على أرض الواقع.

وحول إجراء حركة تغيرات للمحافظين، قال رئيس الوزراء إن الواجب الوطنى يستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة فى أى لحظة تجاه أى مسئول مُقصر، وتابع: “كل شىء وارد فى حركة المحافظين”.

وبالحديث عن نسبة الإقبال بالانتخابات، أوضح “إسماعيل” أن المشاركة فى الانتخابات، حرية شخصية للمواطن، ودور الحكومة هو تأمين اللجان، والتأكد على سير الانتخابات بكل شفافية وحيادية وألا تتدخل فيها.

وفى سياق آخر، قال المهندس شريف إسماعيل، إن اجتماع الحكومة الأسبوعى غداً سيعقد فى موعده، موضحاً أنه سيتابع أيضا سير الانتخابات بالإعادة غداً.

وأوضح أن اجتماع مجلس المحافظين سيعقد فى القريب، لمتابعة خطة المحافظين والمشروعات الجارية بمحافظاتهم.

وبالحديث عن اختيار محافظ جديد للإسكندرية، قال رئيس الوزراء إن الأمر يتم بالتنسيق بين جهات حكومية وجهات رقابية عديدة لاختياره.

وفيما يتعلق بالانتقادات التى وجهت للحكومة بسبب تأخر تعاملها مع أزمة الإسكندرية، قال رئيس الوزراء إن الحكومة كانت تتابع لحظة بلحظة الأزمة واتخذت قرارت هامة، مضيفاً أن الحكومة والرئاسة يعملون فى منظومة واحدة وأنه تواجد فى الحدث، وتابع قائلا “أعتقد أن قراراتنا كانت مناسبة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى