أخبار مصرسلايد

رئيس الوزراء يعلن رفع أجور الموظفين خلال العام الجاري 2020

رئيس الوزراء
أعلن الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء عن أن الدولة تمكنت من السيطرة على التضخم الناتج عن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأشار مدبولي إلى أن المواطن المصري يشعر بتحسن ملحوظ وحقيقي في دخله في الأيام الراهنة والوقت الحالي، وقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2019-2020.

وأضاف رئيس الوزراء أنه في عام 2011 كانت هناك العديد من المطالب الفئوية بزيادة الأجور، وقد تمت زيادتها من 80 مليار قبل 2011 لتصل إلى 334 مليار في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث ولأول مرة من 20 عام.

وأوضح مدبولي في حديثه أن مشروع حياة كريمة الذي أطلقته الدولة بدأ أولًا في المناطق الأشد فقرًا واحتياجًا، وذلك للعمل على تحسين مستويات الفقر وتقليله في المناطق المختلفة.

مؤكدًا على أن مبادرات وخدمات الصحة تصل لجميع الأسر وهو ما ساعد بدوره أيضًا في انخفاض معدل الإنفاق على الصحة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء في حديثه أن جميع المبادرات التي أطلقها رئيس الجمورية “عبدالفتاح السيسي” والتي تستهدف الحماية الإجتماعية وصلت إلى 3.6 مليون أسرة مصرية، وستصل خلال هذا العام إلى 4 ملايين أسرة أغلبها في ريف الوجه القبلي.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى