أخبار الجامعة

رئيس جامعة الزقازيق يشارك في المؤتمر الـ 24 للجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر

جامعة الزقازيق
رئيس جامعة الزقازيق يشارك في المؤتمر الـ 24 للجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر

كتب | أحمد سمير

شاركت جامعة الزقازيق في فعاليات المؤتمر السنوي الرابع والعشرون للجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، والذي عقد بفندق هيلتون هيلوبوليس، حيث يهدف المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع علي أخر ما وصل اليه العلم من التقنيات الحديثة في مجال جراحات القلب والصدر.

جاء ذلك برعاية الدكتور «خالد عبدالغفار» وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الاستاذ الدكتور «أحمد عماد راضي» وزير الصحة ، والأستاذ الدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق وأستاذ جراحة القلب والصدر، والدكتور «الحسيني الجميل» رئيس الجمعية المصرية، والدكتور «أحمد دعبس» رئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور «إيهاب عبدالمنعم» سكرتير عام الجمعية.

100 بحث عن جراحات القلب والصدر على طاولة النقاش

ويناقش المؤتمر حوالى 100 بحث مختلف عن جراحات القلب والصدر، مثل جراحات الصمامات، الشرايين التاجية، العيوب الخلقية، وجراحات القصبة الهوائية والرئة، ويشارك بالمؤتمر 30 خبير أجنبي في جراحات القلب والصدر من مختلف دول العالم.

كلمة رئيس جامعة الزقازيق

ومن جانبه أكد الدكتور «خالد عبدالباري» في كلمته علي حرص جامعة الزقازيق الدائم علي دعم المؤتمرات العلمية، بهدف مشاركة الأطباء من مختلف الجامعات المصرية وأنحاء الوطن العربي، لتبادل الخبرات والاطلاع علي أخر ما وصل اليه العلم من التقنيات الحديثة في هذا المجال في جراحات القلب والصدر.

وفي ختام كلمته أعرب «عبدالباري» عن سعادته على الجهد الرائع الذي قدمته اللجنة المنظمة للمؤتمر، الذي يعكس روح التعاون والعمل بروح الفريق، كما وجه الشكر لجميع المشاركين للاهتمام بمتابعة الأبحاث العلمية للوصول لما هو أفضل في جراحة القلب والصدر.

كلمة رئيس المؤتمر

كما ذكر الدكتور «أحمد دعبس» أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة الزقازيق، ورئيس المؤتمر بأن هناك أحد الخبراء من ألمانيا قام بإجراء مجموعة من عمليات القلب لاصلاح الصمام الميترالى بجامعة الزقازيق، أشار إلى أن المؤتمر يتميز بوجود أكبر عدد من الخبراء الأجانب للتواصل معهم وتبادل الخبرات، والاطلاع على المدارس العلمية المختلفة، مما يطور من الأساليب الجراحية بالجامعات والمعاهد المصرية.

تدريبات وورش عمل

ويشمل المؤتمر عقد 4 ورش عمل مختلفة لتدريب شباب الأطباء عن كيفية إجراء جراحة مثالية للشريان التاجي بدون حدوث مضاعفات، وورش عمل عن جراحات الصمام الميترالي عن طريق المحاكاة، إضافة إلى استخراج الأوردة بالمنظار.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى