أخبار الشرقية

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالشرقية : «العاملين بدور الأيتام غير مؤهلين»

كتبت | جهاد منصور – أسماء الهادي

قال «علاء عابد» رئيس لجنة حقوق الإنسان : «أنه من المفترض العناية أكثر بدور الأيتام وما يحدث بها من تعذيب للأطفال به، مضيفا أنه قام بعمل زيارة لبعض دور الأيتام بالمحافظات الأخرى، وذلك لكي نخرج بعض الملاحظات على العاملين بالدار».

وأوضح «عابد» أن هذه المشكلة متمثلة في سيكولوجية إدارة دور رعاية الأيتام وكيفية إدارتها بشكل سليم لافتا أن الدولة تعمل بوسعها لحل هذا وتطرح ميزانية قوية تتمثل فى 25 ألف جنية.
وأشار خلال اجتماعه أن العاملين بدور الأيتام ليس مدربون على العمل بها والتعامل معهم بشكل سليم، مؤكدا أنه أثناء زيارته شاهد ما يتلقونه له الأطفال من تعذيب.
ومن جانبه أكد رئيس لجنة حقوق الأنسان أن حل هذه المشكلة يتم بتكاتف جميع السلطات للتصدي لهذه الظاهرة، موضحًا أن الصحفيين لهم دور أساسي ف التكاتف معنا لوجود حلول لمشاكل هؤلاء الأطفال.
وتابع قائلا :  «العنف بدور الأيتام يوجد له بعض القوانين من التشريعات، بالإضافة لقانون العنف ضد المرأة يتم عمل تعديلات للعقوبات التي توجد على المرأة فلا يوجد تمييز بينها وبين الرجل».
وعبر عن أن الملامح الخاصة  بالقانون فتكون غراماتها تتوافق مع الجريمة وتنوعها حيث يجب أن يكون هناك توافق بين العقوبات المتمثلة لهذا.

زر الذهاب إلى الأعلى