مجلس النواب

رئيس مجلس النواب يكشف راتب عضو البرلمان في مصر

رئيس مجلس النواب يكشف راتب عضو البرلمان
رئيس مجلس النواب يكشف راتب عضو البرلمان

كشف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن مرتبات أعضاء البرلمان المصرى، موضحا أن مرتبات النواب تأتى فى ذيل قائمة 187 دولة بالعالم، ولا يتقاضى النائب أكثر من 5 آلاف جنيه وفق القانون، إضافة إلى بدل حضور جلسات لا يتعدى 180 جنيها على الجلسة الواحدة، وتذاكر سفر للمحافظات النائية بالجمهورية.

وأضاف عبد العال، خلال كلمة له بجلسة اسأل الرئيس بالمؤتمر الوطنى السادس للشباب أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بجامعة القاهرة، أن مجلس النواب المصرى من الجهات التى بادرت بالتقفش، حيث حرص على إلغاء كل المعاملات الورقية وأصبح التعامل إلكترونيا لتوفير الأوراق والأحبار التى كانت تنفق مبالغ كبيرة للغاية .

كما لم يعين المجلس أى موظف إطلاق منذ 10 يناير 2016، وانخفض عدد الموظفين بداخله من 3200 إلى 2800 موظف، وأيضا يبادر بالمعاش المبكر وسيخرج 200 موظف للمعاش المبكر فى الفترة المقبلة، وهذه صورة نموذجية للتقشف داخل الهيئات المعمول بها.

وأكد رئيس البرلمان، على أن مجلس النواب بادر لتخفيض معاشات وزراء الحكومة من 80% إلى 25%، مشيرا إلى أنه عندما كان يزور إحدى الدول الأوروبية، قال له رئيس النواب بها إن بلاده تتمنى أن تفعل ما تفعله مصر فى تخفيض رواتب ومعاشات الوزراء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى