ثقافة و فن

رجل أعمال تكفّل بعلاج مديحة يسري

%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%AD%D8%A9 %D9%8A%D8%B3%D8%B1%D9%8A

قال نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، إن الفنانيين ليسوا ضد دفع ضريبة القيمة المضافة، ولكن لا بد من مراعاة الصغار منهم، مشيرًا إلى أن الفنانين الذين يجلب فنهم الملايين للفضائيات عملوا بـ”ملاليم”.

أضاف “زكي” أمام لجنة الخطة والموازنة خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، أن الفنانة مديحة يسرى ليست قادرة على دفع رسوم إقامتها بإحدى المستشفيات، وأن رجل الأعمال محمد فريد خميس، تكفل بنفقات علاجها لمدة عام، وبعد انتهاء المدة لجأ إلى وزارة التضامن الاجتماعي، ليطلب منها المساهمة في نفقات علاج الفنانة الكبيرة، وهو ما حدث بالفعل منذ 3 أشهر تقريباً.

وطالب خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أن يتم محاسبة المنتجين وخصم القيمة المضافة منهم لصعوبة الإجراءات المحاسبية، مضيفا: “حتى الآن لا يوجد محاسب قانوني يفهم في تطبيق القانون”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة اقتراح مقدم من نقابة المهن التمثيلية بشأن تعديل وسيلة السداد التى أقرها قانون الضريبة على القيمة المضافة على أعضاء نقابة المهن التمثيلية.

 

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى