أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. رحلات عمرة مجانية ومبالغ مالية.. محافظ الشرقية يكرم أسر الشهداء

الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم4

تقرير | داليا صبحي

شهدت اليوم محافظة الشرقية احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم بقاعة مؤتمرات جامعة الزقازيق بحضور اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية والدكتور «أسامة الأزهري» مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية والدكتور «خالد عبدالباري» رئيس جامعة الزقازيق أعضاء مجلس النواب.

حيث افتتح الحفل بالقرآن الكريم للشيخ «حمدي محمد أحمد» ومن ثم كلمة للدكتور «خالد عبد الباري» رئيس جامعة الزقازيق الذي تكلم باسم أسرة جامعة الزقازيق والعاملين و200 ألف طالب وطالبة وتقدم بالتحية لجنود مصر الأوفياء المدافعين عن وطننا.

وبدأ اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية كلمته قائلاً: «يوم الشهيد الذي يرمز إلى إنكار الذات وبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن» موجهاً تحية لأهل الشهداء الذين قدموا لمصر أغلي مايملكوا وأعلن أن المحافظة تستعد لإرسال رحلات عمرة وحج لأسر الشهداء الذين ضحى أبنائهم في سبيل الوطن، مستشهداً بعدة مواقف بطولية لمجندين من القوات المسلحة والشرطة المصرية مثل الجندي «الشحات بركات» الذي استشهد أثناء تأديته لعمله وإنقاذه لأرواح آخرين من عملية تفجير انتحارية لأحد الخائنين للوطن .

وعرض فيلم تسجيلي يروي فيه شجاعة العديد من شهدائنا الأبطال مثل الشهيد «باسم» الذي استشهد يوم زفافه في عمله من أجل فداء وطنه وجائت والدته تروي إحساسها وقت استشهاد ابنها، والشهيد النقيب «أحمد فؤاد» ، الفريق «عبد المنعم رياض» الذي استشهد أثناء تأديته لعمله مما جعل دموع أمهات الشهداء تنساب على وجههم .

وخلال الحفل قدمت فقرة الإنشاد الديني من المنشد «مصطفى عاطف» الذي أثار إعجاب الحاضرين .

واستكمل الدكتور «أسامة الأزهري» الكلام موضحاً منزلة الشهداء عند الله مستعيناً بالآيات القرآنية التي توضح منزلة الشهداء، وتلقي الأسئلة الدينية من الحاضرين ومن أبرزها عندما سألته والدة أحد الشهداء عن رؤية الشهيد في المنام ماذا تعبر؟ مجيباً بأنها رؤية خير وهنيئاً لكي فهي رسالة من الشهيد لأهله لإخبارهم بالنعيم الذي يشاهده عند الله، واختتم حديثه قائلاً: «يكفي الشهيد شرفاً إنه في منزلة الأنبياء» .

واختتمت الاحتفالية بتكريم 36 أسرة شهيد من الجيش والشرطة الذين سقطوا خلال الفترة من 2016 إلى 2017 بمنحهم دروع المحافظة ومبالغ مالية تقديراً وعرفاناً لما قدمه أبنائهم للدفاع عن أمن مصر واستقرارها .

وقد أعلن النائب «أحمد فؤاد أباظة» أنه سيوفر 10 رحلات عمرة مجانية لأسر وأهالي وأقارب وزوجات الشهداء بمحافظة الشرقية تكريماً لهم وتنفيذاً لمبادرة ودعوة المحافظ .

الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم3

الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم45

99محافظة الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم

الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم9999

111محافظة الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم

3333محافظة الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم
الشرقية تشهد احتفالية يوم الشهيد والمحارب القديم666

 

زر الذهاب إلى الأعلى