توك شو

رد مترو الأنفاق على الشغب داخل المحطات اعتراضًا على زيادة أسعار التذاكر

رد مترو الأنفاق على الشغب
رد مترو الأنفاق على الشغب

رد مترو الأنفاق على الشغب.. قال أحمد عبدالهادي المتحدث باسم هيئة المترو، إن حركة المترو تعمل بصورة منتظمة ولا يوجد في المحطات سوى بعض التكدسات بين المواطنين، بسبب عدم معرفة البعض بالزيادة الجديدة في أسعار التذاكر.

رد مترو الأنفاق على الشغب.. وأضاف عبدالهادي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية أون لايف، أن ما حدث في محطة المرج، هو مجرد تدافع لبعض الشباب من فوق الماكينات من دون تذاكر بالمرج وسيدفعون غرامة 50 جنيها في محطات الخروج لأنهم لن يستطيعوا الخروج، مُضيفا: أي شخص هيعدي من غير تذكرة هيدفع غرامة.

وأشار المتحدث باسم المترو، إلى أن ما حدث في حلوان، هو تجمهر لعدد لا يتخطى الـ15 شخصا، من أعداء الوطن الرافضين للقرار، ومروجي الشائعات واستغلال الأوضاع من الإخوان، واللي قاعدين على الفيسبوك، مُشيرا إلى أن هناك تواجدا أمنيا في جميع المحطات بصفة يومية.

وناشد، الموظفين والمترددين على المترو بصفة يومية، عمل اشتراك، تخفيفا للأعباء، مؤكدا أن وزارة النقل وشركة مترو أوصتا بعدم المساس باشتراكات الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدا أنها اشتراكات ثابته، حيث أن اشتراك الطلاب فئتان إحداهما بـ33 جنيها، والأخر 41 جنيها لمدة 3 أشهر، بما يعادل 18 قرشا سعر التذكرة الواحدة.

وتابع، أما أسعار اشتراك ذوي الاحتياجات الخاصة، ما بين 22 جنيها إلى 27 جنيها، وكبار السن 135 جنيها، أما الموظفين 360 جنيها للمرحلة الأولى وهي عددهم 8 محطات.

وأشار إلى أن الزيادة ستوجه إلى صيانات المحطات وقطع الغيار للحفاظ على مرفق مترو الانفاق، لافتا إلى أن الخط الأول يحتاج تطوير تطوير كامل بداية من القضبان حتى الشبكة الكهربائية حتى تستطيع تحمل ادخال قطارات جديدة، منوها إلى أن تم شراء 20 قطارا مكيفا بحوالي 2 مليار و300 مليون جنيه، وتم تغيير بوابات التذاكر لـ850 بوابة.

وأكد متحدث المترو، أن موضوع زيادة التذكرة ليس وليد للحظة، ولكن الحكومة مهدت للمواطنين، أنه فور الانتهاء من بوابة التذاكر ستزيد الأسعار حسب المحطات، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مرحلة الأهرام حتى ألف مسكن نهاية العام، ويتم العمل على تجديد محطة المرج الجديدة وتطويرها لتصبح محطة علوية، بالإضافة إلى عمل ازدواج المسافة بين المرج القديمة والجديدة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى