خدماتسلايد

مواعيد المترو في رمضان 2021 على “الخطوط الثلاثة” بالتفصيل

مواعيد المترو في رمضان 2021
مواعيد المترو في رمضان 2021

يستعرض موقعكم الشرقية توداي في السطور التالية، مواعيد المترو في رمضان 2021 بالخطوط الثلاثة، وكذلك الاستعدادات النهائية لاستقبال الشهر المعظم.

مواعيد المترو في رمضان 2021

أعلن أحمد عبد الهادى بكير، المتحدث باسم شركة تشغيل مترو الأنفاق، إنه تم تعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك.

معلنا مواعيد قيام آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة.

وجاءت على النحو التالي:

  • قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ ص، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ ص.
  • وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٥ ص، وللخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:١٥ ص، من محطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص.
  • حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ ص.
  • ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ ص.
مواعيد المترو في رمضان 2021
مواعيد المترو في رمضان 2021

وأوضح المتحدث باسم شركة تشغيل المترو، أنه تم زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ 1473 رحلة يوميا.

وذلك بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورا بأوقات الذروة.

كما سيتم الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار، وذلك تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادي مرفق مترو الأنفاق، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان – المرج الجديدة إلى ٥١٠ رحلة.

وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة – المنيب إلى ٦١٢ رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة – عدلي منصور إلى ٣٥١ رحلة.

مواعيد المترو في رمضان 2021
مواعيد المترو في رمضان 2021

كما أوضح “بكير” أيضا تكثيف تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أي حالات إغماء أو حالات مرضية مفاجئة.

حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجاني لجميع مستخدمي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة.

وأضاف أنه تم الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث، وأزالتها على الفور.

مواعيد المترو في رمضان 2021
مواعيد المترو في رمضان 2021

مشيرا إلى أنه هناك تنسيق كامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور.

ويأتى ذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم وأن الشركة لديها غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطوط الثلاثة، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

وأكد عبد الهادي أن هناك طفرة في الخدمة المقدمة للمواطنين وأن العمل داخل المرفق يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب مناشدين جمهور الركاب بالتواصل معنا عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب ( 01221116048 ) وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG لتلقي كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

مواعيد المترو في رمضان 2021
مواعيد المترو في رمضان 2021

ومن خلال أيضا مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمتواجدة بعدد من محطات الخطوط الثلاثة لاستقبال كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات وليس شكاوى مترو الأنفاق فقط مؤكدين على أن احترام المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم أفضل خدمة لهم هو ما تسعى إليه إدارة المترو .

وتتقدم جميع قيادات الشركة والعاملين بها بخالص التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى