علوم و تكنولوجيا

رسالة تدمر حساب واتس آب وهاتفك بالكامل إذا فتحتها

تدمر حساب واتس آب
تدمر حساب واتس آبر

تدمر حساب واتس آب.. أطلقت تقارير صحفية عديدة ما وصفته بالتحذير الأخطر على الإطلاق لكافة مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتس آب”.

تدمر حساب واتس آب.. ونشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، تقريرا تحدثت فيه عن خطورة ما وصفتها بـ”الرسالة القنبلة” على كافة مستخدمي “واتس آب”.

وأوضحت الصحيفة، أن الخطورة  تكمن في أن الرسالة القنبلة ليست إلا رسالة بريئة جدا في مظهرها، لكنها خطرة جدا في جوهرها، حيث تؤدي إلى التدمير الكامل لكل الهواتف التي تفتح تلك الرسائل.

وأشارت إلى أن الرسالة تأتي عبارة عن كلمات “هذا أمر مثير جدا” مرفق معه صور “إيموجي” للبكاء الضاحك، ويظهر أن داخلها يوجد شخصيات عديدة مخفية، لتثير اهتمام مستخدم “واتس آب” بصورة أكبر. وتكمن خطورة الرسالة في أنها تحتوي على عدد هائل من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، والتي لا يمكن لأي هاتف التعامل معها، ما يؤدي إلى تدميره بالكامل، أو على أقل تقدير إعادة تشغيله في بعض الحالات.

وتعد تلك الرسالة القاتلة، امتدادا لرسالة “النقطة السوداء”، التي سبق وحذرت مواقع عديدة من خطورته على حسابات “واتس آب”، لكن الرسالة الخبيثة الجديدة، أخطر في أنها تدمر الهاتف بالكامل لا الحساب الخاص بمستخدم “واتس آب” فقط.

وتقتصر المشكلة على تطبيق “واتس آب” فقط، حيث إن تطبيقات “ماسنجر” التابعة لـ”فيسبوك” و”آي ميسدج” الخاصة بشركة “آبل” الأمريكية، لا توافق على إرسال مثل تلك الرسائل إلى أي من مستخدميها، كما تقتصر تلك المشكلة على مستخدمي “واتس آب” عبر نظام تشغيل “أندرويد” فقط.

ومن المتوقع أن تطرح “واتس آب” ونظام تشغيل “أندرويد” تحديثا يعالج ذلك العيب الخطير. ونصحت الصحيفة كافة المستخدمين، بعدم فتح أي رسائل يجهلون هوية أصحابها أو يتشككون في طريقة كتابتها، حتى تطرح “واتس آب” و”أندرويد” التحديثات الخاصة بمعالجة ذلك العيب.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى