أخبار الشرقية

رغم فرحتهم بحضور المسئول الكبير.. أهالي قرى فاقوس: زعلانين

فرحتهم بحضور المسئول الكبير.. أهالي قرى فاقوس زعلانين 2

كتب | ثروت القرم

قام المهندس «محمد السيد» رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء القناة بزيارة تفقدية  لمشاهدة أحوال أعمدة الكهرباء والوصلات على الطبيعة داخل قرى مركز فاقوس.
وزار العضو المنتدب هندسة كهرباء فاقوس والخطارة لمراجعة المقايسات المتأخرة وخطط الإحلال والتجديد. واجتمع هناك مع النائب محمد كلوب والنائب علاء عبدالنبي عضوا مجلس النواب عن الدائرة وتبادلوا وجهات النظر حول القضاء على ظاهرة أعمدة الموت ووقف مسلسل الإهمال الذي يزهق أرواح البسطاء.

اختلطت دموع الحزن في عيون أهالي قرى فاقوس المنكوبة بحوادث راح ضحيتها اثنين من خيرة شبابها بشيء من الفرح لزيارة المسئول الكبير ولكنهم كانوا يرغبون في زيارة الأماكن التي وقعت فيها الحوادث الأخيرة.

يقول «أحمد عيسى جويفل» أحد أهالي قرية «الحجاجية القديمة» سعداء بالزيارة ونشكره عليها ولكن كان يجب عليه زيارة القرى التابعة لشبكة كهرباء الخطارة لا سيما تلك التي شهدت الحوادث المأساوية الأخيرة مطالبا بإقالة المهندس «حسام محمد علي» من منصبه بسبب القصور الواضح وإهماله الشديد وتقاعسه في عمله.

ويشير «عادل طرابية» أحد أهالي «النوافعة» أن الزيارة كانت مهتمة في المقام الأول بخطط الإحلال والتجديد وكنا نتمنى من سيادته الإهتمام بعض الشيء بالمقايسات المتأخرة ومنها مقايسة بعزبة الطرايبة لنقل خط جهد متوسط بعيدا عن مسجد القرية.

تجدر الإشارة إلى أن الحوادث الأخيرة دفعت الأهالي إلى مطالبة المحاسب «السباعي عبد الرحمن» رئيس مجلس المدينة بنشر خطة الصيانة الدورية لشبكتي الكهرباء من خلال صفحة رئاسة المدينة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وذلك للقضاء على أي مظاهر قصور أو محسوبية لخلق مناخ من الشفافية يمارس فيه المواطن الرقابة الشعبية المرجوة.

فرحتهم بحضور المسئول الكبير.. أهالي قرى فاقوس زعلانين 3

فرحتهم بحضور المسئول الكبير.. أهالي قرى فاقوس زعلانين 4

فرحتهم بحضور المسئول الكبير.. أهالي قرى فاقوس زعلانين 1

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى