مجلس النواب

رفع تكاليف إصدار البطاقات وعقود الزواج والطلاق

مجلس النواب

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٤٣ لسنة ١٩٩٤ في شأن الأحوال المدنية.

وتضمنت التعديلات تعديل نص الفقرة الرابعة من المادة ٨ بزيادة الحد الأقصى للرسم الخاص لطلب استخراج صور القيود ليكون ١٠ جنيهات بدلا من ٥ جنيهات.

وتضمنت التعديلات أيضا تعديل نص المادة ١٦ بزيادة الحد الأقصى بمقابل تالف الإصدار الفعلية لخدماتالأحوال المدنية بصورة خاصة وعاجلة لمن يرغب من الهيئات والأفراد ليكون ١٥٠ جنيها بدلا من ١٠٠ جنيه.

وتعديل نص المادة ٣٣ بزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار صور قيود وقائع الزواج والطلاق ليكون ٢٠ جنيها بدلا من ١٠ جنيهات، وتعديل نص الفقرة الثانية من المادة ٣٤ بزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار قيود الأسرة ليكون ٢٠ جنيها بدلا من ١٠ جنيهات، وتعديل الفقرة الثالثة من المادة ٤٦ بزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدارات القيود التي تم تصحيحها بمعرفة لجنة الأحوال المدنية ليكون ٢٠ جنيها بدلا من ١٠ جنيهات.

وافق مجلس النواب في جلسته التي عقدت اليوم، برئاسة الدكتور على عبدالعال، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٤٣ لسنة ١٩٩٤ في شأن الأحوال المدنية المتضمن فرض بعض الرسوم ومقابل أداء الخدمة لمصدرات قطاع مصلحة الأحوال المدنية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى