ثقافة و فن

«رمضان كريم» مسلسل روبي الجديد من الحي الشعبي

4«رمضان كريم» عادات وتقاليد الحارة الشعبية وعودة جديدة لروبي

كتبت | ثريا غنيم

«رمضان كريم» هو العمل الذي تعود الفنانة روبي للدراما من جديد بعد غياب سنوات من آخر أعمالها الفنية «سجن النساء» مع الفنانة نيللي كريم.

1«رمضان كريم» عادات وتقاليد الحارة الشعبية وعودة جديدة لروبي

«رمضان كريم» هو أول عمل درامي يجمعها بزوجها المخرج سامح عبد العزيز ويعد هذا ردًا كافيًا على الشائعات التى لاحقتهما والتى أقرت بالانفصال ، وفي الوقت نفسه لم تعلق روبي على الخبر.

المسلسل بطولة روبى، وشريف سلامة، وسيد رجب، وريهام عبد الغفور، ومحمد لطفى، ونجلاء بدر، وسلوى محمد على، وسهر الصايغ، ونسرين أمين، وروجينا، وشيرين الطحان، وأحمد صيام، وصبرى فواز، وأنعام سالوسة، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج سامح عبد العزيز.

كريم» عادات وتقاليد الحارة الشعبية وعودة جديدة لروبي

كشف منتج المسلسل أحمد السبكي عن بعض الملامح الخاصة بالمسلسل حيث أنه تدور أحداثه حول الشهر المبارك ومناقشة تفاصيل وعادات الحارة الشعبية فى كل يوم من أيامه.

ومن جانبها صرحت الفنانة سلوى خطاب بأن مسلسل «رمضان كريم» عمل اجتماعى كوميدى ولطيف فى حارة شعبية، ويكشف عن طقوس أهل الحارة فى رمضان ومشاكلهم التى يعانون منها ومن الأشياء التى تفرحهم.

وخلال لقاؤه في برنامج عين المذاع على قناة الحياة أكد الفنان سيد حجاب أن فكرة المسلسل كانت موجودة عند المخرج من سنتين والفكرة مثيرة وجميلة وهى تجسيد رمضان بشكله الإنسانى والاجتماعى من خلال شريحة من الطبقة الفقيرة تنتمى لحارة شعبية، وكشف أنه يجسد شخصية «رمضان» والد الفنانة روبي والمسلسل يدور من خلال أسرته وهو موظف محترم وصاحب مبادئ وهناك مشاكل تطرأ فى المسلسل ويخرج من ذلك كوميديا لطيفة.

3«رمضان كريم» عادات وتقاليد الحارة الشعبية وعودة جديدة لروبي

و أشارت الفنانة ريهام عبد الغفور أن المسلسل يجعله قريب من المشاهد ، وعن دورها فى المسلسل قالت إنها تجسد دور «رضا» وهى فتاة راضية بنصيبها ومخطوبة لصبرى فواز الذى يجسد شخصية «خميس» وهو شخص بخيل وتتوالي الأحداث خلال المسلسل

 .

 

زر الذهاب إلى الأعلى