أخبار العالم

روسيا توجه رسالة للولايات المتحدة

2016_6_20_21_2_7_414

صرح رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، الجنرال فاليري غيراسيموف، اليوم الإثنين، بأن صبر روسيا وليس الولايات المتحدة حيال ما يحدث في سوريا هو الذي ينتهي، مؤكدا وفاء موسكو بالتزاماتها بشكل تام.

رد الجيش الروسي على تصريحات صادرة من مسؤولين أمريكيين قالوا فيها إن صبر الولايات المتحدة بدأ ينفذ مما يجري في سوريا.

وتدعم روسيا حكومة الرئيس السوري بشار الأسد فيما تدعم الولايات المتحدة جماعات معارضة.

قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، الجنرال فاليري غيراسيموف، اليوم الإثنين، بأن صبر روسيا وليس الولايات المتحدة حيال ما يحدث في سوريا هو الذي ينتهي.

وأكد غيراسيموف في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية الاثنين، وفاء موسكو بالتزاماتها بشكل تام.

وقال “ينتهي صبرنا حيال ما يجري في سوريا وليس صبر الأمريكيين. نحن نوفي بالتزاماتنا واتفاقاتنا لضمان وقف إطلاق النار والمصالحة الوطنية في سوريا على أكمل وجه”.

وأضاف غيراسيموف أن “لدى الجانب الأمريكي صعوبات دائمة مع المعارضة الخاضعة لتأثيره. فهم يعتبرون أن قصف المسلحين لمواقع الجيش السوري والبلدات يجب اعتبارها انتهاكات بسيطة لنظام الهدنة. لكن أي رد مكافئ من قبل الجيش على المسلحين يعلن أنه ضربات غير متكافئة على “المعارضة”.

وتابع غيراسيموف: “نحن على مدى 3 أشهر نرسل إحداثيات “داعش” و”جبهة النصرة” للأمريكيين، والشركاء في أمريكا حتى اللحظة لم يتمكنوا من تحديد أين المعارضين وأين ذئاب المنظمات الإرهابية. ونتيجة لذلك فإن الإرهابيين في سوريا يستعيدون قواهم والوضع يتأزم من جديد”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى