أخبار مصرسلايد

زيادة سعر السكر التمويني لـ 10.5 جنيه هذا الموعد

زيادة سعر السكر التمويني
زيادة سعر السكر التمويني

زيادة سعر السكر التمويني .. أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي زيادة سعر السكر التمويني اعتبارا من شهر يناير ٢٠٢٢ إلى ١٠.٥ جنيه بدلا من ٨.٥ جنيه بزيادة جنيهين .

أسعار السلع التموينية الجديدة

زيادة سعر السكر التمويني

وأكدت الوزارة أن الهدف من وراء زيادة سعر السكر هو ضمان توافره للمواطن بعد ارتفاع الأسعار عالميا.

6 أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى بطاقة التموين

ونستعرض أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى بطاقة التموين بعد أن أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمات التموين إلكترونيا عبر موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية:

زيادة سعر السكر التمويني
زيادة سعر السكر التمويني

1 – الزوجة الأجنبية (ليست مواطنة مصرية)

2 – الزوجة مسافرة خارج البلاد

3 – الزوجة المنطبق عليها شروط الاستبعاد من التموين

4 – بطاقة تموين تصرف خبز فقط

5 – الزوجة غير مقيدة على قاعدة بيانات منظومة الدعم

6 – الزوجة التي لم تغير حالتها الاجتماعية من آنسة لـ متزوجة.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين التجارة الداخلية لنظم المعلومات، إن خطة وزارة التموين لتطوير منظومة الدعم الحالية هدفها الأول والأخير هو حق المواطن وضمان حصوله على خدمة لائقة من خلال منظومة تموينية سليمة ذات قاعدة بيانات سليمة وهو ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأضاف مدكور لـ صدى البلد، أن خطة الوزارة تتضمن التحول الرقمي للتيسير على المواطنين في الحصول على خدمة تموينية إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب التابعة أو الانتظار في طوابير ولكن عن طريق الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول.

وأوضح أن التحول الرقمي للخدمات التموينية يعني تيسير حصول المواطن على الخدمة إلكترونيا سواء خدمات استخراج بدل الفاقد والتالف، طلبات الفصل والإضافة والتحويل من محافظة إلى أخرى، الاستعلام عن بيانات البطاقة، الاطلاع على مستجدات المنظومة التموينية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى