أخبار العالم

التموين تحسم الجدل بشأن زيادة سعر حصة المواطن من الخبز

الخبز
الخبز

كتبت | هدير هشام

أكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات الدكتور عمرو مدكور، أنه لا توجد نية لزيادة سعر رغيف الخبز داخل منظومة التموين، مؤكدًا ثبات سعره عند 5 قروش.

وأشار مدكور خلال لقائه ببرنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، أن تحرير سعر صرف الدولار وزيادة سعر القمح وزيادة أسعار المحروقات رفع تكلفة إنتاج رغيف الخبز وأصبحت تتجاوز الـ 60 قرشًا.

اقرأ أيضًا: أمران يعرضان المواطن للحذف من التموين نهائيًا

ورغم ذلك تقوم الدولة ببيع حصة المواطن من الخبز بخمسة قروش.

وكشف مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أن 70 مليون مواطن يحصلون على الخبز يوميا بواقع 3.5 مليار رغيف خبز يوميًا يتم إنتاجهم ضمن منظومة الخبز.

وأوضح تقرير من وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن المرحلة الرابعة للمستبعدين من البطاقات التموينية تستهدف 300 ألف بطاقة تموينية غير مستحقة للدعم.

وذلك وفقاً لمحدّدات لجنة العدالة الاجتماعية التى تتضمن الأسر  تستهلك كهرباء بقيمة 1000 كيلووات فأكثر شهرياً، أو لديها أكثر من 3 سيارات ملاكى، أو لديها قيمة مضافة بأكثر من 200 ألف جنيه، أو تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف أو لديها سيارة فارهة موديل أحدث من 2013.

كما تشمل القائمة الأسر التى تملك حيازة زراعية بأكثر من 15 فداناً، أو تسدد جمارك صادرات وواردات بأكثر من 100 ألف جنيه، أو تستهلك خدمات موبايل بأكثر من 800 جنيه شهرياً، ومصاريف دراسية بأكثر من 50 ألف جنيه أو الأسرة التى بها من يعمل فى وظائف عُليا بالحكومة، ويزيد مرتبها على 15 ألف جنيه شهرياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى