أخبار العالمسلايد

رئيس خبراء فيروس كورونا يفجر مفاجأة عن سبب انتشار الفطر الأسود

سبب انتشار الفطر الأسود
سبب انتشار الفطر الأسود

سبب انتشار الفطر الأسود.. أعلن الدكتور “ك.ك. تالوار” رئيس مجموعة خبراء فيروس كورونا في ولاية البنجاب الهندية أنه هناك تزايد في  أعداد حالات الإصابة بالفطر الأسود في الولاية.

سبب انتشار الفطر الأسود

ولكن هذه العدوى ليست جديدة وكانت من أسباب انتشارها هي إعطاء جرعات من المنشطات السترويدية أكثر من الموصى بها، علاوة على انتشار المرض بين مرضى السكر الذين يعانون من مستويات سكر غير مضبوطة في الدم.

ووفقًا لموقع “إنديان إكسبريس” الهندي قال دكتور تاوار إن الفطر الأسود ليس مرضا جديدا، وتم الإبلاغ عنه خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا، كما أبلغت ولايات هندية قليلة مثل «جوجارات ومهاراشترا» عن حالات الإصابة بالفطريات في الموجة الأولى، بالتوازي مع الإبلاغ عن بعض حالات فيروس كورونا، لكن عدد المرضى الذين يصابون بالمرض أصبح أكثر بكثير الآن، ففي وقت سابق، اعتاد معهد الدراسات العليا للتعليم الطبي والبحوث الحصول على بيانات بحوالي 50 حالة من الفطريات السوداء في السنة، والآن لقد حصلوا الآن على بيانات 50 حالة من هذه العدوى الفطرية في الشهر الماضي فقط”.

شاهد أيضًا: احذروا.. دواء يصرف لمرضى كورونا هو السبب في إصابة أول سيدة بالفطر الأسود “تفاصيل”

وأكمل “كنا نتعامل بالفعل مع سلالة الفيروس المتحور والموجة الثانية، والآن لدينا أيضًا فطر أسود نتعامل معه، نحن نجعل العاملين في المجال الطبي على دراية بتداعيات منح جرعة زائدة من المنشطات السترويدية، فإنهم يعتقدون أن المنشطات هي طريق الشفاء لكنهم لا يدركون أنها يمكن أن تسبب أمراضًا قاتلة”.

واستطرد: “في الاستشارات والبروتوكول، من الواضح جدًا أنه لا ينبغي إعطاء المنشطات لأكثر من 5 إلى 10 أيام، لكن نرى الناس يتناولون هذه الأدوية لأيام أكثر لأن المنشطات تمنحهم إحساسًا بالعافية، ولا ينبغي القيام بذلك، وأناشد الأطباء الالتزام بالجرعات الموصى بها، نحن الآن نخلق الوعي، ونحن نطالب مرضى السكر بالتحكم في نسبة السكر في الدم والأطباء لفحص الجرعة الزائدة من المنشطات”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى