أخبار مصرسلايد

احذروا.. دواء يصرف لمرضى كورونا هو السبب في إصابة أول سيدة بالفطر الأسود “تفاصيل”

 إصابة أول سيدة بالفطر الأسود
إصابة أول سيدة بالفطر الأسود

إصابة أول سيدة بالفطر الأسود.. سادت حالة من الخوف والرعب بين عدد كبير من المواطنين خلال الأيام الماضية بعد تداول الأخبار حول ظهور مرض الفطر الأسود في مصر.

إصابة أول سيدة بالفطر الأسود

وذلك بعد إعلان شقيق الفنان الراحل سمير غانم بأن سبب وفاته هو إصابته بمرض الفطر الأسود بعد صراع استمر لمدة تزيد عن أسبوعين مع المرض.

وظهرت أول سيدة مصابة بهذا المرض بعد ساعات من إعلان وفاة سمير غانم بالفطر الأسود تتحدث عن إصابتها بالفطر الأسود.

حيث قالت نيفين سيد أن والدتها والتي تبلغ من العمر 69 عاما أصيبت بفيروس كورونا المستجد قبل يومين من شهر رمضان الماضي، مشيرة إلى أن والدتها كانت تتبع البروتوكول منزليًا، وكانت تتابع مع طبيب خاص.

وأكدت نيفين أن الطبيب المعالج لوالدتها صرف لها جرعة كبيرة من دواء الكورتيزون، مما أدى إلى إصابتها بالفطر الأسود، مشيرة إلى أن والدتها لم تكن مريضة ضغط أو سكر أو أي من الأمراض المزمنة.

وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها وفقدانها بصرها ليتبين لهم أنها مصابة بالفطر الأسود نتيجة لتشخيصها تشخيص خطأ.

شاهد أيضًا: هل تعلم دلال عبد العزيز بوفاة سمير غانم؟.. وماذا قال الأطباء لها عندما سألت عنه؟.. هكذا أخبروها

ووفقًا لموقع “الوطن” أشارت نيفين إلى أنها فوجئت بوالدتها غير قادرة على الحركة أو فتح عينيها وعلى الفور تواصلت مع الطبيب فأخبرها بأنها شفيت من كورونا ومن الضروري تقليل جرعة العلاج وأن عدم قدرتها على فتح عينيها يرجع إلى حالتها النفسية السيئة.

وأكملت أنها اصطحبت والدتها للمشفى وعلى الفور دخلت العناية المركزة وجاء استشاري الأنف والاذن والحنجرة ليقوم بعملية سحب الفطر من الجيوب الأنفية، وبعد إجراء التحليل للعينة التي سحبها، صرح بخروجها من المستشفى.

وأكد العديد من الأطباء أنها مصابة بالفطر الأسود بعد أن ساءت حالتها وأن الفطر لازال موجودًا في الأنف ولم يتم سحبه.

وأشارت نيفين إلى أنهم أخبروها أن حقن “إنفوكير” التي كانت تأخذها والدتها بعد التشخيص الخطأ تسببت في تحجيم انتشاره المرعب.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى