سلايدصحة

قائمة أعراض الفطر الأسود تتصدر مواقع الإنترنت

قائمة أعراض الفطر الأسود
قائمة أعراض الفطر الأسود

قائمة أعراض الفطر الأسود .. مع تزايد المخاوف من مرض الفطر الأسود بدأ المصريين يبحثون عن أعراض هذا المرض والطريقة التي يمكن إكتشاف المصابين بها للعمل على علاجهم والحد من تأثيره عليه.

وإليكم قائمة كاملة بأعراض مرض الفطر الأسود الذي ظهر مؤخرا:

قائمة أعراض الفطر الأسود

– من أعراض المرض الحمى، تورم الوجه من جانب واحد، صداع، احتقان الأنف أو الجيوب الأنفية، آلام في الصدر، ضيق في التنفس.

– غالبًا ما تكون الأعراض الأولية شائعة جدًا عيون أو أنف حمراء، وفي وقت لاحق، قد يعاني المرضى من إفرازات دموية أو سوداء من الأنف، وربما أيضًا من الحمى وقد يواجهون صعوبة في التنفس.

– عندما يتسبب في مهاجمة داء الغشاء المخاطي الجهاز الهضمي، فقد تظهر هذه بعض الأعراض مثل: آلام في البطن، غثيان وقيء، حدوث نزيف في الجهاز الهضمي.

– من أعراض الفطر الأسود الانسداد في الأنف، والنزيف والإفرازات الأنفية والتي تعتبر العلامات الأولية للإصابة بالفطر الأسود، وأيضا الإصابة بالصداع الشديد وضعف الأطراف وتورم في الوجه.

– يلاحظ وجود جحوظ في مقلة العين مع فقدان الحركة بها، ويتبع ذلك بألم في العين واحمرار، كما يمكن أن يتعرض الشخص إلى الإصابة بالعمى ويكون هذا بسبب إنسداد الأوعية الدموية، ومن ثم تحدث السكتات الدماغية والنزيف الذي قد يؤدي إلى الموت.

وفي وقت سابق، حذر تقرير رسمي أعدته وزارة الصحة والسكان، من مخاطر الإصابة بالفطر الأسود وحسب التقرير الذي أعدته إدارة مكافحة العدوى بالوزارة، فإنه إذا لم تتم السيطرة على المرض، ولم يتم بدء علاجه مبكرًا يمكن أن يسبب معدل وفاة من 20 إلى 50 بالمئة للمصابين بأعراض شديدة، حسب نوع الفطر المسبب للمرض، والجزء المتأثر من الجسم.

ويمكن علاج المرض بأدوية مضادة للفطريات تحت الإشراف الطبي، وتستمر فترة العلاج من 4 إلى 6 أسابيع، وفي بعض الأحيان قد يتطلب علاجه إجراء جراحة لاستئصال الأنسجة الميتة أو المصابة كإزالة العينين أو الفك العلوي لوقف انتشار العدوى

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى