سلايدخدمات

خطوات سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا وغرامة التأخير

سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا
سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا

سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا .. أصدرت الشركة المصرية للاتصالات فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أبريل في 15 أبريل 2021 للمحاسبة عن استخدام شهور يناير وفبراير ومارس 2021.

وتسمح الشركة بـ«سداد فاتورة التليفون الأرضي» يوم 15 يوليو عن شهور أبريل ومايو ويونيو مع منح فترة سماح لمدة شهر للسداد، وذلك على النظام الربع سنوي.

سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا

وعن نظام سداد فاتورة التليفون الأرضي شهريًا، يختار المتعاقد أن يدفع فاتورة التليفون الأرضي بطريقة شهرية، شرط تفعيل خدمة المكالمات الدولي ونظام باقات we.

وتصدر الفاتورة بهذا النظام في الخامس عشر من كل شهر، وتمنح الشركة فترة سماح حتى يوم 4 من الشهر الذي يليه، وحال عدم السداد باليوم الخامس تتحول خدمة التليفون الأرضي إلى الاستقبال فقط.

وإليكم مواعيد استحقاق سداد فاتورة التليفون الأرضي، التي تصدر كل 3 أشهر على النحو التالي:

سداد فاتورة التليفون الأرضي

– تصدر فاتورة التليفون الأرضي الأولى منتصف يناير، وتمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر كامل دون غرامة حتى 15 فبراير من كل عام.

– تصدر فاتورة التليفون الأرضي الثانية منتصف أبريل، وتمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر كامل دون غرامة حتى 15 مايو من كل عام.

– وتصدر فاتورة التليفون الأرضي الثالثة منتصف شهر يوليو، وتمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر كامل دون غرامة حتى 15 أغسطس من كل عام.

– وتصدر فاتورة التليفون الأرضي الأخيرة منتصف شهر أكتوبر وتمنح الشركة فترة سماح للمستخدمين لمدة شهر كامل دون غرامة حتى 15 نوفمبر من كل عام.

غرامة التأخير عن سداد فاتورة التليفون الأرضي

وتمنح الشركة لعملائها مهلة شهر لسداد الفاتورة من وقت البدء، وحال عدم السداد خلال هذه الفترة تتحول خدمة التليفون الأرضي إلى الاستقبال فقط.

بحيث لا يمكن للمستخدم إجراء مكالمات، إلا أنّه يتمكن من استقبالها فقط، وبعد مرور شهر آخر ولم يسدد العميل الفاتورة ترفع الخدمة عنه بشكل مؤقت لحين الدفع، مع تراكم المصروفات الإدارية، وذلك قبل رفع الخدمة بشكل نهائي حال عدم السداد.

وكان مصدر بالشركة المصرية للاتصالات أوضح، أنّ غرامة تأخير السداد التي تفرضها الشركة على تأخير المشتركين عن دفع الفاتورة تكون بحد أدنى 10 جنيهات.

أو بنسبة تبلغ 1.5% من قيمة الاشتراك عن كل شهر «بحد أقصى 11 شهرًا من شهر بداية الرسوم الإدارية، ولا تتم إضافة رسوم بعدها»، بعد ذلك بحد أدنى 10 جنيهات.

خطوات سداد فاتورة التليفون الأرضي

1. الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات https://billing.te.eg/ar-EG.

2. إدخال كود المنطقة ورقم التليفون الأرضي.

3. الضغط على «اظهر الفواتير» فتظهر الفواتير التي لم يتم دفعها وقيمتها.

4. الضغط على «اختر للسداد» ثم كلمة «ادفع» أعلى الشاشة.

5. تظهر صفحة أخرى لاستكمال عملية الدفع، فيتم إضافة البريد الإلكتروني، ثم الضغط على «سدد».

6. اختيار طريقة الدفع الأفضل لك، سواء بـ«الفيزا أو الماستر كارد»، وهي آخر خطوة لاستكمال سداد الفاتورة إلكترونيًا بنجاح.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى