أخبار مصرسلايد

أول قرار حكومي لـسد عجز المعلمين.. إجراء مسابقة قريباً

سد عجز المعلمين
سد عجز المعلمين

أول قرار حكومي لـسد عجز المعلمين.. إجراء مسابقة قريباً، كشفت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني عن خطة الحكومة في سد عجز المعلمين خلال الـ5 أعوام القادمة، حيث يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع وزاروة التربية والتعليم بدراسة وضع جدولة تنفيذية لسد عجز المعلمين وذلك حتى يتم إدراجها ضمن موازنة الدولة.

أول قرار حكومي لسد عجز المعلمين.. اجراء مسابقة للمعلمين قريباً

يعمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حالياً على وضع الشروط المطلوبة حتى يتم إجراء مسابقة للتعاقد مع المعلين قريباً، ويتم ذلك مع تحديد الاحتياجات المطلوبة لسد العجز في السنة الأولى، وذلك مع الخطة التي ستم وضعها لسد العجز على مدار الـ5 أعوام القادمة، مع الأخذ في الاعتبار زيادة أعداد الطلاب خلال الخمس سنوات، وتعويض أعداد المعلمين الذين يتم إحالتهم على المعاش.

وقامت الوزارة بتقديم مذكرة تفصيلية بشأن سد عجر المعلمين للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد تضمت إحصائية بشكل كامل عن أعداد المعلمين المطلوب في جميع المدارس على مستوى جميع المحافظات بقطاع التعليم العام والخدمات والأنشطة والتعليم الفني، وبلغ إجمالي العجز 320 ألفًا و675 معلمًا، حيث وصل عدد العجز في التعليم العام إلى 126518 معلم، بينما قطاع الخدمات والأنشطة وصل إلى 163008معلم، والتعليم الفني 8837، ومدارس مبادرة حياة كريمة وصل عجز المعلمين بها إلى 25312.

اقرأ أيضاً.. هل سيتم إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي؟.. الحكومة توضح

وقد اعترف جهاز التنظيم والإدارة بالعجز في أعداد المعلمين، وأن الوزارة في حاجة كبيرة لسد هذا العجز، وهو ما أدى إلى إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رائيس مجلس الوزراء، توجيهاته بسرعة وضع خطة تنفيذية تطبيق على مدار الخمسة أعواد المقبلة، وكان ذلك بعدما عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مذكرة تفصيلية على رئيس الحكومة توضح العجز الكبير في المعلمين.

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن الحديث بشكل تفصيلي عن خطة سد عجز المعلمين نظراً لحساسية تلك الموضوعات، وذلك لحين اكتمال هذا العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى