صحةسلايد

اعرف الكلام العلمي!!.. سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة

سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة
سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة

سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة.. دائمًا ما يرتبط ذكر وجبة الحمام إذا ذكرت ليلة الزفاف في مصر، وليس الحمام وفقط بل معه المأكولات البحرية بأنواعها، والبط.

الكثير من الناس يتوقع أن هذه الوجبات تكون مفيدة لصحة الزوجين، ولكن هل هذا الأمر صحيح بالفعل؟، وما سبب ارتباط ليلة الزفاف بوجبة الحمام.

ويستعرض لكم موقع الشرقية توداي في السطور التالية أصل وبداية هذا الموضوع.

سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة
سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة

سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة

أشارت استشاري العلاقات الأسرية الدكتورة “هبة قطب”، أن ارتباط أكل الحمام بليلة الزفاف، تعتبر عادة قديمة عند المصريين، وتظهر بشكل كبير فب كثير من المحافظات.

وقالت في برنامج “واحد من الناس” المذاع على قناة النهار: “أن كثير من الناس يعتقدون أن الحمام يساعد على تحسين الصحة الجنسية للزوجين، لذلك يعتبر وجبة أساسية يتم تقديمها في ليلة الزفاف”.

و أضافت: “على عكس توقعات المصريين، فالحمام من الأطعمة التي بها دهون بنسبة كبيرة، وهذا بدوره يسبب شعور بالنعاس، وخمول بالجسم، كما يعتبر لحم الحمام دسمًا”.

هل الحمام مفيد في ليلة الزفاف؟

فيما قال موقع “Dr. Health Benefits” أن الحمام يحتوي على معادن وفيتامينات هامة لصحة الجسم وتوجد بنسب عالية، وتوجد به بروتينات تعمل على بناء الأنسجة والعضلات في الجسم .

كما يوجد به مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل “فيتامين أ، فيتامين بـ1، بـ2، بـ3، بـ6، ويعتبر فيتامين بـ مفيد للجسم والبشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين C، وهو هام لتعزيز جهاز المناعة، لمكافحة الأمراض التي يُصاب بها الجسم.

تقوية العظام: يحتوي الحمام على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يقي الأشخاص من الإصابة بأي أمراض مع التقدم في العمر، مثل هشاشة العظام، كما أنه يساعد على تقوية العظام، ويساعد على تكون كرات الدم البيضاء التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وتعمل على الحماية من الأمراض.

الحماية من مرض السكر: يوجد في الحمام نسبة لا بأس بها من الزنك، والذي بدوره يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، لذلك فإنه يحمي من الإصابة بمرض السكر.

سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة
سر ارتباط الحمام بليلة الدخلة

تقوية النظر: الحمام به بروتين بنسبة تصل إلى “36.7” جرام لكل “199” جرام من الحمام، بمقدار ما يساوي وزن حمامة، وهذا المقدار يعمل على تحسن الرؤية.

الوقاية من أمراض القلب: يحتوي الحمام على فيتامين بـ “6”، وهو يحمي الجسم من خطر الإصابة بالأزمات القلبية، مع احتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم دقات القلب.

يساهم في علاج الأمراض الجلدية: يوجد فيتامين “C” في الحمام، والذي يعمل على التخلص من المواد المؤكسدة بالجسم، التي تتكون بسبب تناول الطعام الملوث، وآشعة الشمس، والتي تسبب الطفح الجلدي، حيث ان البروتين الموجدو بالحمام يعمل على وصول الدم إلى الجلد المصاب.

وقاية الجهاز العصبي: يوجد بالحمام نسبة من البوتاسيوم تصل إلى “199” مللي جرام، لكل “100” جرام من الحمام، لذلك فالحمام يعتبر وجبة غذائية تحمي من أعراض نقص البوتاسيوم في الدم، كما أنه يعمل على تكون الخلايا العصبية.

ما هي أضرار الإفراط في تناول الحمام؟

في حالة تناول الحمام بكثرة، فإنه يُحدث تأثير سلبي على صحة الفرد، وذلك لأنه يحتوي على الدهون بنسبة عالية، وخاصة الجلد.

زر الذهاب إلى الأعلى