أخبار مصرأسعار وعملاتسلايد

توجيهات عاجلة من التموين بشأن سعر رغيف العيش وعقوبات رادعة

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش.. أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرارا جديداً، بشأن ارتفاع أسعار رغيف العيش، ومخالفات المخابز، حمل القرار رقم 20 لسنة 2022.

سعر رغيف العيش

نص القرار على ما يلي:

المادة الأولى

  • في حالة قيام المخبز بيع الخبز البلدي بأزيد من السعر الرسمي المقرر أو صرف كميات غير أقل من الذي تم إكماله بموجبه عن الصرف

أو إنتاج وبيع خبز سياحي خلاف الخبز المرخص له بإنتاجه وبيعة أثناء قواعد العمل الرسمية أو بعد مواعيد العمل الرسمية، يتم توقيع العقوبة الآتية:

الغرفة التجارية: المستهلك سيشعر بانخفاض أسعار السلع في الأسواق خلال أيام

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

– يتم تحصيل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كامل الحصة المنصرفة والمحددة له من قبل المديرية من ذات اليوم بالرغيف حال ارتكابه أي مخالفة من المخالفات السابقة.

  • في حالة التكرار خلال عام ميلادي من تاريخ المخالفة الأولى يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة شهر.
  • في حالة تكرار ارتكاب أي من المخالفات السابقة ثلاث مرات خلال عام ميلادي من تاريخ أول مخالفة يتم مضاعفة العقوبة وغلق المخبز لمدة 6 أشهر واندثاره بإلغاء الترخيص نهائيا
  • في حالة عدم التزام المخبز بتنفيذ عقوبة الغلق الموقعة عليه بموجب القرارات والتوجيهات والتعليمات الوزارية يتم توقيع العقوبة الآتية:

الطن تعدى 17 ألف جنيه.. بيان عاجل لوقف ارتفاع أسعار الحديد الجنونية

– يتم تحميل المبالغ المالية التي تعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج كامل الحصة التأمينية اليومية بالرغيف وغلق المخبز لمدة شهر إضافي بخلاف عقوبة الغلق الموقعة عليه وإنذاره بإلغاء الترخيص نهائيا.

  • في حالة التكرار، يتم إلغاء الترخيص نهائيا وتحميل المبالغ المالية المستحقة عن العقوبة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصيل جميع المبالغ المالية المستحقة عليه.

المادة الثانية

نصت المادة الثانية على أنه: على الجهات المختصة تنفيذ هذا التوجيه، ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره

زر الذهاب إلى الأعلى