أخبار العالم

سلالم ذهبية و100 ليموزين ترافق «سلمان» فى اليابان

%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86

سلالم ذهبية و100 ليموزين، لاستقبال الملك فى اليابان، هكذا أشارت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فى تقرير لها، أمس، إلى أن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصل إلى اليابان، الأحد الماضى، وبرفقته 1000 من مساعديه على متن 10 طائرات، كما وصل برفقته 2 من السلالم المتحركة الذهبية، بالإضافة إلى طلبه توفير 100 سيارة ليموزين، لتسهيل تحركاته ومرافقيه خلال زياراتهم التجارية إلى اليابان، والمقرر أن تستمر 4 أيام. الزيارة تأتى ضمن الجولة التى أجراها «سلمان» إلى عدد من البلدان الآسيوية، ومنها إندونيسيا، التى استمرت 9 أيام، وكان برفقته ما يقرب من 459 طناً من الأمتعة، وسيارتان «ليموزين»، كما تم بناء مرحاض خاص به فى أحد المساجد الإندونيسية، ومقعد مخصّص أيضاً بمجلس النواب الإندونيسى، ومن المقرر أن تشمل رحلة «سلمان» الآسيوية، الصين، وجزر المالديف. وأكدت الصحيفة البريطانية أنه تم حجز 1200 غرفة فى فنادق طوكيو «الأكثر فخامة»، لإقامة الوفد السعودى.

1200 غرفة لمرافقى «خادم الحرمين» فى أفخم فنادق طوكيو

«سلمان» التقى إمبراطور اليابان، أكيهيتو، فى القصر الإمبراطورى، أمس، وتركزت المحادثات بشكل كامل على الاقتصاد، حيث تسعى «المملكة» إلى تنفيذ استراتيجية للنمو لا تعتمد على النفط فقط، واتفقت اليابان والسعودية، أمس الأول، على بحث سُبل تعزيز الاستثمارات اليابانية والتجارة فى دولة بمنطقة الشرق الأوسط، عن طريق إنشاء مناطق اقتصادية خاصة هناك. وهذه الزيارة هى الأولى التى يقوم بها عاهل سعودى إلى اليابان خلال 46 عاماً، رغم زيارة «سلمان» إلى طوكيو خلال ولايته للعهد.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى