صحةسلايد

احترس.. شرب الماء على الريق لهذا السبب

شرب الماء على الريق
شرب الماء على الريق

شرب الماء على الريق.. يعتقد الكثير من الأشخاص أن شرب الماء على الريق في الصباح أمر مفيد للصحة، لكن لا يدرك البعض أضرار شرب الماء على الريق.

وفد تسبب هذه العادة اليومية أضرارًا كثيرة لايتخيلها الشخص، وخلال هذا التقرير سنرصد لكم هذه الأضرار وفقًا لموقع “healthline” كالتالي:

أضرار شرب الماء على الريق

  • انخفاض في درجة حرارة الجسم

تصبح حرارة الجسم طبيعية عند النوم بسبب عمل أجزاء من الجسم مثل القلب والكبد والأمعاء الدقيقة بشكل صحيح، ولكن عندما يتم شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم تصبح حرارة الجسم باردة فجأة وفي هذه الحالة لاتقوم أجزاء الجسم بشكل طبيعي كما يزيد من فرصة الإصابة بالأمراض العقلية.

  • كثرة التبول

يؤثر شرب الماء على الريق في الصباح الباكر بشكل سلبي على الكلى، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وبالتالي تصبح هناك مشكلة في التبول.

شرب الماء على الريق
شرب الماء على الريق
  • نقص نسب الصوديوم في الجسم

شرب الماء بعد الاستيقاظ في الصباح يطهر الجسم بشكل صحيح، وفي هذا التنظيف يخرج الصوديوم الموجود في الجسم أيضًا عن طريق بول البراز، بسبب عدم قدرة أجزاء الجسم على القيام بعملها بسلاسة، كما يؤدي نقص الصوديوم إلى حدوث ضعف الذاكرة.

إقرأ أيضًا: أقل من 700 جنيه.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم

  • تراكم الأحماض

عندما يتم تطهير الجسم بالماء، تبدأ الأحماص في التراكم داخل الجسم، لأن الجل المخاطي الموجود في الجسم يخرج منه مع الماء، مما يؤدي إلى زيادة نسبة الحموضة تزداد داخل الجسم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى القرح والأمراض المصاحبة لها.

شرب الماء على الريق
شرب الماء على الريق
  • إضعاف جهاز المناعة

يؤدي شرب الماء على الريق عند الاستيقاظ من النوم إلى صعف القدرة الهضمية، ففي الليل، يفرز الجسم عدة إنزيمات مهمة في المعدة والكبد، التي تنتج حمضي النيتريك وحمض الهيدروكلوريك في المعدة.

لكن عندما نشرب الماء في الصباح، فإن الماء يخفف من هذه الأحماض ويحولها إلى مواد ضارة، بسبب ذلك تضعف القدرة الهضمية ويضعف جهاز المناعة أيضًا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى