أخبار مصرسلايد

شرط أساسي للتصالح في مخالفات المرور

شرط أساسي للتصالح في مخالفات المرور
شرط أساسي للتصالح في مخالفات المرور

شرط أساسي للتصالح في مخالفات المرور .. صرح اللواء ماهر زخارى مدير تراخيص السيارات بالقاهرة بأنه بإمكانك التصالح فوراً في عدد من المخالفت المرورية طالما أن ستدفع نصف الحد الأدنى للغرامة .

ويتم الدفع للضابط الذي كان موجود وقت تحرير المخالفة وحررها لك من دفتره والشرط الوحيد للتصالح أن يتم الدفع في خلال ثلاثة أيام من كتابة المخالفة.

شرط أساسي للتصالح في مخالفات المرور

وأما لو لم يستطع الشخص الدفع بالطريقة السابقة يمكنه الدفع في وحدة المرور المسؤلة عن الخدمات الميدانية ويقوم بتحضير الإيصال للضابط الذي كتب المخالفة ومن ثم يسترد الشخص الرخصة.

وأما في اليوم الرابع من حدوث المخالفة فسيتم دفع الحد الأدني من الغرامة كامل في نيابة المرور وليس نصف الحد الأدني كما في الثلاثة أيام الأولى فلو كانت المخالفة.

بسبب عدم ارتداء حزام الأمان فسيكون الحد الأدنى للمخالفة المرورية هو 100 جنيه و عليه يُمكن دفع 50 جنيه كثمن الغرامة في الثلاثة أيام الأولى ولو انتظرت لليوم الرابع ستدفع مئة جنيه عن عدم ارتدائك لحزام الأمان.

ومن الأشياء التي يُمكن التصالح فيها تجاوز حسب كلام اللواء ماهر زخارى مدير تراخيص السيارات بالقاهرة الاسبق أهمها تجاوز السرعات المقررة، الوقوف في الأماكن الممنوع الوقوف فيها .

كسر الإشارات الضوئية ، وعدم الإهتمام بالخطوط المرورية الإرشادية وتجنب السير فيها، و عدم ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة ، و استخدام الهاتف و التحدث فيه بدون سماعة وقت قيادة السيارة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى