أخبار العالم

شرم الشيخ تتعافى.. ارتفاع نسب إشغالات الفنادق لـ80% خلال عيد الأضحى

شرم الشيخ

تشهد مدينة شرم الشيخ، طفرة فى حجم الحجوزات السياحية خلال فترة إجازة العيد الأضحى، اعتبارا من 9 سبتمبر المقبل، حيث ستصل نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية إلى نحو 80 %، وفقا لتصريحات رامى رزق الله، مدير أحد الفنادق بشرم الشيخ.
وقال “رزق الله” فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” أن هناك إقبالا من سائحى دول الخليج والأردن ولبنان لقضاء إجازة العيد الأضحى، بشرم الشيخ، كاشفا عن استقبال نحو 20 طائرة قادمة من لبنان خلال الفترة من 9 إلى 15 سبتمبر المقبل، لحضور حفل الفنان اللبنانى ملحم زين، ومن المقرر إقامته فى ميدان “سوهو “يوم 12 من سبتمبر 2016.
فيما أكد مصدر مسئول بوزارة السياحة، أن هناك زيادة فى أعداد السياح العرب ة تتراوح نسبتها من 20 إلى 25 % خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الجارى. وكشف “رزق الله” عن إقامة عدد من الفنادق 5 نجوم بشرم الشيخ، حفلات لكبار المطربين مثل الفنان وائل جسار والفنانة أليسا، والراقصة “صافينار” وتقديم عدد من الفقرات الاستعراضية، مشيرا إلى أن الفنادق أعلنت عن برامج حفلاتها لجذب أكبر عدد من السائحين خلال فترة عيد الأضحى وتقديم أفضل الخدمات الترفيهية لرواد شرم الشيخ.
وأعلن “رامى رزق الله”، عن أسعار بيع الغرف الفندقية بفنادق 5 نجوم خلال فترة إجازة العيد، والتى تبدأ من 1500 جنيه للغرفة فى اليوم الواحد شاملة الإفطار فقط، كما تتراوح الأسعار لسائحى دول الخليج من 140 إلى 170 دولار فى الليلة، وأما السائحين الوافدين من الأردن ولبنان فتبدأ أسعار الغرف من 120 دولارا.
وأشار، إلى أسعار بيع الغرف بفنادق ومنتجعات شرم الشيخ خلال الفترة الماضية “حدث ولا حرج”، لافتا إلى أن الأسعار انخفضت لمعدلات غير مسبوقة، مطالبا من وزارة السياحة تكثيف الرقابة على القطاع الفندقى لرفع الأسعار، أو وضع حد أدنى للأسعار البيع، للحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للسائحين.
وأكد أن معظم الفنادق تحتاج إلى تجديدات شاملة لإصلاح ما أفسده المصطافين المصريين خلال الفترة الماضية- حسب تعبيره- مؤكدا على ضرورة إطلاق حملات توعية لمعالجة السلوكيات الخاطئة للمصريين داخل الفنادق مؤخرا، وإدراج مادة السياحة فى مراحل التعليمية للتوعية بأهمية السياحة لمصر وتعديل سلوك المواطنين.
أما عن السياحة الأوروبية، قال رامى رزق الله مدير أحد فنادق شرم الشيخ، أنه متفائل بعودة الحركة السياحية تدريجيا لمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنه فى حال إعلان استئناف الرحلات الجوية من روسيا ستعود الحركة بنسبة تتراوح من 50 إلى 60% اعتبارا من نوفمبر المقبل، على أن تعود الحركة لطبيعتها من مارس 2017.
وأكد أن هناك إقبال شديد من الأوكرانيين على زيارة شرم الشيخ، فهو السوق الوحيد الذى حفاظ على تدفقه أثناء توقف الرحلات لشرم الشيخ، وساند القطاع السياحى فى أزمته، مشيرا إلى السوق الأوكرانى مازال يتدفق بأعداد كبيرة حيث تتراوح من بين 20 إلى 22 ألف سائحا أسبوعيا، متوقعا أن تزداد الأعداد عقب استئناف الطيران التركى رحلاته اعتبارا من 10 سبتمبر المقبل.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى